الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحرين: قطر تسن قوانين ترحب بمن يتآمر على وطنه

البحرين: قطر تسن قوانين ترحب بمن يتآمر على وطنه
10 سبتمبر 2018 22:59

أبوظبي (الاتحاد)

اتهم الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، قطر، بسن قوانين ترحب بمن يتآمر على وطنه، مشيراً إلى أنها تضع العراقيل، وتبث الأكاذيب في عداء جلي ومخالفات واضحة لاتفاقي الرياض.
وقال وزير خارجية البحرين في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»، «في حين تقدم الدول الأربع مطالبها الواضحة لحل أزمة قطر، تضع قطر العراقيل وتبث الأكاذيب، وتسن القوانين التي ترحب بمن يتآمر على وطنه، في عداء جلي ومخالفات واضحة لاتفاقي الرياض».
كانت الحكومة القطرية قررت منح حق اللجوء السياسي لعدد من الكوادر الإرهابية، بموجب قانون اللجوء السياسي الذي وافق عليه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والذي حمل رقم 11 لسنة 2018 لتنظيم اللجوء السياسي إلى الدوحة.
واشترطت الدوحة لمنح الأجنبي حق اللجوء السياسي عدة شروط، أبرزها ألا يكون سبق أن ارتكب جريمة حرب، ولا يحمل أكثر من جنسية، وألا يمارس نشاطاً سياسياً داخل قطر، في حين أنها أعلنت عن حصول اللاجئ السياسي على امتيازات، بينها حصوله على وثيقة سفر دبلوماسية تمكنه من السفر إلى أي مكان، والتمتع بحماية الأجهزة السيادية في قطر، وأن يحظى بالرعاية الصحية الكاملة.
وفي الإطار نفسه، شن المعارض القطري الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني هجوماً على النظام القطري بسبب استمراره في التجنيس، وإصدار قوانين ضد مصالح القطريين.
وقال الشيخ سلطان بن سحيم في تغريدات على حسابه بموقع «تويتر»: «التجنيس لا يتوقف.. الإقامة مفتوحة على مصراعيها.. قوانين تصدر ضد مصالح القطريين.. منفعة الأجانب مقدمة على المواطنين.. كل هذا لمصلحة النظام ولجذب التعاطف الغربي.. يعبثون ببلادنا ويظنون أنهم يحاصرون أزمتهم».
وأضاف: «أي نظام هذا الذي لا يراعي منفعة مواطنيه ويضع مصلحتهم في المرتبة الأخيرة.. أي نظام هذا الذي يبحث عن الرضا الكاذب لدى الغرب ولا يهتم بانعكاس قراراته على سيادة الدولة.. يفعلون ذلك، وكأن بلادنا في حاجة لمزيد من الاختلال في التركيبة السكانية.. لك الله يا قطر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©