• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سيدر» تتوقع أن تصبح البنوك أكثر تحفظاً في الإقراض

9499 متوسط عدد عملاء كل فرع في بنوك الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبدالنبي (دبي)

يبلغ متوسط عدد العملاء للفرع الواحد للبنوك العاملة في الإمارات 9499 عميلاً، مقابل 11628 عميلاً للفرع الواحد في البنوك السعودية، بحسب إحصائيات كشفت عنها الشركة الدولية للاستشارات الإدارية «سيدر»، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الشركة في دبي أمس.

وتوقعت الشركة أن يتراجع عدد الفروع التي تفتتحها البنوك العاملة في الإمارات في السنوات المقبلة بسبب افتتاحها عدداً من الفروع أكثر من الحاجة الفعلية قياساً إلى عدد عملاء البنوك الحاليين وعدد الفروع التي تم افتتاحها.

وقال سنجيف أناند، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للاستشارات الإدارية «سيدر»، إن البنوك العاملة في الإمارات ركزت خلال السنوات القليلة الماضية على زيادة عدد الفروع من أجل مواكبة الزيادة السكانية،، والوصول لأكبر عدد من العملاء بجانب أن بعض العملاء يفضلون التعامل المباشر مع فرع البنك، مؤكداً أن زيادة عدد فروع البنوك بشكل لافت بالمقارنة بالمعدلات العالمية جعل البنوك تركز على توفير الخدمات الإلكترونية للأفراد عبر القنوات الإلكترونية، وهو التوجه الذي سيظل قائماً طوال السنوات المقبلة.

وتوقع أناند أن تصبح البنوك أكثر انتقائية ودراسة للمخاطر عند منح الائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن البنوك الإماراتية عملت على تيسير عملية إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الدولة، ما جعل تلك الشركات تحصل على قروض أكثر مما تستحق.

وقدر أناند، حصة الشركات الصغيرة والمتوسطة من إجمالي القروض التي منحتها البنوك الإماراتية في العام الماضي بنحو 5%، في حين راوحت حصة تلك الشركات من الودائع المصرفية بين 6% إلى 8%، معتبراً أن تلك الحصة من القروض تعد جيدة عند النظر إلى عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة الذي يقدر بنحو 300 ألف شركة منها نحو 100 ألف فقط مؤهلة للحصول على قروض مصرفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا