• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

150 ضابطاً تركياً غادروا قيادة «الأطلسي» منذ يوليو

أنقرة تعتقل العشرات من أبرز أتباع جولن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

أنقرة، اسطنبول (وكالات)

بدأت الشرطة التركية أمس، عملية لإلقاء القبض على عدد من أبرز مؤيدي الداعية فتح الله جولن، بينهم العشرات من الطلاب في مساكن طلابية يشتبه بصلتها بجولن، في حين غادر 150 ضابطا تركيا هيكليات قيادة الحلف الأطلسي إثر محاولة الانقلاب الفاشلة، وفق ما أعلن الجنرال الأميركي كورتيس سكاباروتي قائد قوات الحلف في أوروبا، الذي أكد أن لاعلاقة لهم بالانقلاب.

وذكرت وكالة «الأناضول» التركية أن السلطات تعتزم إلقاء القبض على 58 شخصا من حركة جولن في 16 ولاية، من الولايات التركية الواحدة والثمانين، من بينها اسطنبول في إطار العملية.

وأكدت الوكالة أن الشرطة اعتقلت فعلا عشرات الأشخاص أمس، في إطار تحقيق بشأن مساكن طلابية يشتبه أنها على صلة بشبكة جولن. وقالت الأناضول إن أوامر صدرت لاعتقال 136 شخصا في إطار التحقيق في مساكن الطلاب في 20 إقليما.

وتابعت أن 35 شخصا احتجزوا حتى الآن، وأن 70 مشتبها بهم ثبت أنهم يستخدمون تطبيق «بايلوك» للرسائل على الهواتف الذكية وهو تطبيق تقول أنقرة إن أنصار جولن يستخدمونه في اتصالاتهم.

وقالت الوكالة إن أوامر الاعتقال شملت 29 من الإداريين بالمساكن الطلابية التي أغلقت بمرسوم رسمي وممثلين عن شركات على صلة بها. ... المزيد