• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رغم تراجع أسعار النفط

صناعة التكرير والبتروكيماويات تحافظ على ديناميكيتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

أكد الدكتور راجيف جوتام، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «يو أو بي»، أن صناعات التكرير والبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط تحافظ على طبيعتها الديناميكية والمتغيرة باستمرار.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد»: «إنه من أهم التوجهات الرئيسية التي نلاحظها في هذا القطاع تتمثل في تكامل التكرير والبتروكيماويات، وإدخال تحسينات على كفاءة استهلاك الطاقة، وتحويل الصناعات التحويلية إلى منتجات عالية القيمة، والتعامل مع مصادر نفط خام ومواد أولية أكثر تحدياً.

وحول توقعاته لقطاع النفط والغاز العالمي على المدى الطويل، قال: مع استمرار النمو السكاني في العالم واقترابه من 10 مليارات نسمة بحلول منتصف القرن، سيعيش حوالي 7 مليارات من هؤلاء الناس في مجمّعات مدنيّة- مدن ومدن متطورة. وأضاف: سوف يتضاعف الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ومع ذلك، سينمو الاستهلاك العالمي للطاقة بنسبة 40%، وستتم تلبية غالبية هذا الطلب على الطاقة– وتمكينه في الواقع- بواسطة النفط والغاز.

وتشير بعض التقارير إلى أن ما يصل إلى ثلثي النفط والغاز هذا سيبقى داخل الأرض. لذلك، بينما سيشغلنا عدم التوازن بين العرض والطلب على المدى القصير، غير أن التوقعات على المدى الطويل تبقى قوية جداً. وأضاف: إن طلب المستهلكين على البوليمرات سيستمر في الزيادة، ما يعزز قيمة تحويل النفط والغاز إلى البتروكيماويات.

وفيما يتعلق بتأثير انخفاض أسعار النفط على قطاع الصناعات التحويلية قال : لطالما شهدت أسعار النفط تقلّبات على مر السنين، مع مستويات تأثير متفاوتة بين المناطق والدول، وعلينا أن نأخذ في الاعتبار أن أسعار النفط لا تزال أعلى بكثير مما كانت عليه قبل عقد من الزمن، وأن قطاعنا لا يزال يتطور وينمو بسرعة مذهلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا