• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

تأتي بميزات ومواصفات غير مسبوقة

8 هواتف «صينية» ذكية ترفع شعار التحدي خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

يحيى أبوسالم

إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية، الذين مازالوا يعتقدون أن أياً من الشركات الصينية التكنولوجية الحالية، لم تتمكن حتى اللحظة من إنتاج هواتف ذكية مميزة، ذات مواصفات تقنية وفنية قادرة على جذب انتباه المستخدمين ولفت أنظارهم إلى ما تأتي به من تكنولوجيا ذكية قادرة على المنافسة، والتغلب على الأنواع والموديلات الكثيرة المتوافرة في الأسواق حالياً، فالأجدر بك أن تعيد النظر في اعتقاداتك هذه، لأسباب عدة نذكرها في السطور التالية.

بات الاعتقاد الذي كان سائداً في الماضي، أن الأجهزة التقنية والكهربائية والتكنولوجية... الصينية تصنف على أنها درجة ثالثة وربما أخيرة، في طيات النسيان، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية. إلا أنه اليوم تمكنت شركات صينية، مثل هواوي، إكساومي، زي تي إيه، أوببو، لينوفو، ميزيو، هيسينسي وفيفو... وربما غيرها، لم نسمع عنها ولم تصلنا أخبارها، من لفت نظر المستخدمين على المستويين المحلي في الصين، والعالمي، ولاقت منتجاتها من الهواتف الذكية إعجاب الكثيرين، لما تمتاز به من تقنيات وميزات، تنافس وتتنافس مع منتجات كبرى الشركات العالمية، التي تصنف على أن أجهزتها ضمن فئة الأفضل ثلاثة في هذه الأسواق.

تميز وحصرية المتتبع لسوق الهواتف الذكية اليوم، قد يلاحظ أن أغلـب الشركات العالمية المنتجة لهذه الهواتف، تتنافس بين بعضها بعضاً، في الشكل الخارجي والهياكل المصنعة منها هذه الأجهزة، بشكل رئيسي مباشر، وهو الأمر الذي وكما يبدو استغلته بعض الشركات الصينية، في هواتفها الذكية، لتأتي بأفكار وميزات غير مسبوقة في الهواتف الذكية التي تنتجها.

إكساومي – إم آي 3

تمكن الهاتف الصيني الآخر «إم آي 3 من شركة إكساومي، من التغلب في القوة والأداء الفائق على الكثير من الهواتف الذكية واسعة الانتشار والصيت، حيث جاء في اختبارات القوة الخاصة بتطبيق «AnTuTu»، بالمرتبة الرابعة وبفارق بسيط جداً، عن الهاتف الكوري جالاكسي نوت 3، واليابانيين من سوني إكسبيرا زي يو ألترا، وزي 1. حيث إمتاز الهاتف الصيني إم آي 3، بشكله المميز، ووزنه الخفيف، كما جاء بشاشة قياس 5 إنش، تدعم الوضوح الفائق 1080p، ومزودة بكثافة صورة عالية جداً، وصلت إلى 441 بكسل لكل إنش، هذا ويأتي الهاتف بالكثير من الميزات والمواصفات التقنية والفنية العالية، مثل المعالج المركزي سناب دراجون 800 بسرعة 2,3، والذاكرة العشوائية بحجم 2 جيجابايت، عدا عن ذاكرة التخزين الداخلية التي تصل إلى 64 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بحجم 13 ميجابكسل وأمامية بحجم 2 ميجابكسل. كما وجاء الهاتف ببطارية ذات حجم كبير وصلت إلى 3050 مل أمبير.

سؤال مهم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا