السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

28 قتيلا بمجازر جديدة يرتكبها النظام ضد السوريين

28 قتيلا بمجازر جديدة يرتكبها النظام ضد السوريين
30 يونيو 2015 17:45

قتل 28 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي التابع لقوات النظام على مناطق عدة في شمال غرب سوريا وفي ريف دمشق.

في محافظة ادلب، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل "18 شخصا على الأقل بينهم أربعة من عائلة واحدة في مجزرة نفذتها طائرات النظام الحربية باستهدافها لمناطق عدة في بلدة احسم في جبل الزاوية".

وكانت حصيلة أولية اشارت إلى مقتل سبعة أشخاص. ولفت المرصد إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع "بسبب وجود مفقودين وجرحى في حالات خطرة".

وفي ريف دمشق، قتل عشرة أشخاص على الأقل بينهم طفلان وأصيب خمسون آخرون بجروح جراء غارات جوية استهدفت مدينة دوما.

وقال المرصد في بريد إلكتروني "قتل عشرة أشخاص بينهم طفلان على الأقل جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية ظهر اليوم".

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن القصف الجوي استهدف وسط مدينة دوما وأسفر عن إصابة خمسين شخصا بجروح على الأقل، لافتا إلى وجود عدد من الجرحى في حالات حرجة ومفقودين تحت الأنقاض.

وتعد الغوطة الشرقية حيث تقع مدينة دوما، أبرز معقل لمقاتلي المعارضة في محافظة دمشق، وهي منذ نحو عامين تحت حصار خانق تفرضه قوات النظام.

ويعاني عشرات آلاف السكان في هذا القطاع شرق العاصمة من شح في المواد الغذائية والأدوية.

وتتعرض دوما ومحيطها باستمرار لقصف مصدره قوات النظام. في 16 يونيو، قتل 24 شخصا جراء قصف مدفعي وصاروخي تزامن مع وجود الموفد الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا في دمشق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©