• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

برعاية رئيس الدولة

«فكـــر 15» ينطلق في أبوظبي الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعقد مؤسّسة الفكر العربيّ بالشراكة مع الأمانة العامّة لجامعة الدول العربيّة، مؤتمرها السنويّ «فكر 15»، في أبوظبي، خلال الفترة بين 12 و14 ديسمبر الجاري، في منتجع سانت ريجيس - جزيرة السعديّات.

وينعقد مؤتمر «فكر 15» هذه السنة تحت عنوان: «التكامل العربيّ: مجلس التعاون ودولة الإمارات العربيّة المتّحدة»، وذلك تزامناً مع الذكرى الخامسة والثلاثين لإنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة، والذكرى الخامسة والأربعين لقيام دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.

وأوضح المدير العامّ لمؤسّسة الفكر العربيّ البروفسور هنري العَويط، أن المؤسّسة اختارت بمبادرة من رئيسها صاحب السموّ الملكيّ الأمير خالد الفيصل، «التكامل العربيّ» موضوعاً محوريّاً لمؤتمراتها وإصداراتها، وهدفاً استراتيجيّاً للثقافة التي تسعى إلى نشرها وترسيخها، وذلك في ضوء ما تشهده المنطقة العربيّة من مخاطر وانقسامات، وما تواجهه من تحدّيات مصيريّة تهدّد وحدتها وهوّيتها ووجودها.

وأكّد العَويط أن المؤسّسة تستأنف هذا العام النقاش حول موضوع «التكامل العربيّ»، وذلك من خلال دراسة صيغتين تكامليّتين متميّزتين، تُجسّدهما تجربة مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة، وتجربة دولة الإمارات، حيث يأتي المؤتمر استكمالاً لأعمال المؤتمرَين السابقَين «فكر13» الذي عقدته المؤسّسة في المملكة المغربية عام 2014 بعنوان «التكامل العربيّ: حلم الوحدة وواقع التقسيم»، و«فكر14» الذي عُقد في مقرّ الأمانة العامّة لجامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية عام 2015 تحت عنوان «التكامل العربيّ: التحدّيات والآفاق».

ويُشارك في المؤتمر صنّاع قرار ومسؤولون من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة، ومندوبون عن منظّمات وهيئات واتّحادات ومجالس وزاريّة تابعة لجامعة الدول العربيّة، وعن الصناديق التنمويّة الخليجيّة والعربيّة، وعن هيئات القطاع الخاصّ المعنيّة، والهيئات الثقافيّة والإعلاميّة، ومراكز الدراسات والأبحاث، ونُخبة من كبار المثقّفين والمتخصّصين وكبار الإعلاميين، فضلاً عن مُمثّلين عن الاتّحادات والمنظّمات المحلية والدوليّة ذات الصلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا