السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رد الضريبة للسياح في المنافذ الحدودية خلال دقيقتين

رد الضريبة للسياح في المنافذ الحدودية خلال دقيقتين
11 سبتمبر 2018 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

أكد خالد البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، أن استرداد السياح الضريبة التي دفعوها على مشترياتهم في الدولة، سيتم من خلال نظام إلكتروني بالكامل، يسمح للسائح باسترداد 85% من قيمة الضريبة التي دفعها خلال وقت لا يتجاوز دقيقتين، في حين تبلغ تكلفة استرجاع الضريبة 15% من قيمتها يتحملها السائح، إضافة إلى 4.8 درهم رسوم إدارية.
وأوضح البستاني في تصريحات للصحفيين، أمس، على هامش ندوة نظمتها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خاصة ببرنامج استرداد «القيمة المضافة» للسياح، وذلك بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، أن النظام الإلكتروني للتحقق من الفاتورة في المنافذ يستغرق دقيقتين فقط، لكن توجد حالات يتم فيها التحقق من السلع ذات الأسعار المرتفعة.
وقال: «إنها إجراءات معمول بها في جميع دول العالم، وهي لا تخص الإمارات فقط».
وأضاف: «إننا في الإمارات ننظر دوماً إلى مستوى الخدمات المقدمة، ونحرص على أن تكون وفق أفضل الممارسات العالمية، ويراعى في تقديمها أن تكون إلكترونية 100% وبتكلفة منخفضة».
موضحاً: «إن كل هذه المتطلبات وضعت في مواصفات مناقصة عالمية، وطلبنا من الشركات العالمية المختصة في مجال إرجاع الضريبة للسياح التقدم بعروض».
وبين البستاني «إن التكلفة على الشركات المشتركة في النظام صفر»، مشيراً إلى أن تكلفة استرجاع الضريبة من قبل السياح، تبلغ نحو 15% يتحملها السائح، ويضاف إليها مبلغ 4.80 درهم رسوماً إدارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©