الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عصف ذهني لـ"أمانة تنفيذي أبوظبي" لتحديث معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي

عصف ذهني لـ"أمانة تنفيذي أبوظبي" لتحديث معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي
10 سبتمبر 2018 17:47

نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي جلسة عصف ذهني في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا لتحديث معايير منظومة التميز الحكومي وذلك بمشاركة 70 موظفاً يمثلون 32 جهة حكومية تابعة لحكومة أبوظبي.
وتأتي الجلسة ضمن برنامج تبادل الخبرات الحكومية الذي ينظمه مكتب برنامج أبوظبي للتميز وتهدف إلى تحديث معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز وذلك عبر الاطلاع على مقاييس ومؤشرات الأداء التابعة لها والتعرف على الأدوار والمسؤوليات المنوطة للجهات المشاركة.
واطلع المشاركون في الجلسة على التقارير الدورية المنشورة من قبل الجهات وأدوار ومسؤوليات الجهات المركزية حيث سيسهم ذلك في تعزيز الوعي بأهمية تحديث المعايير وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة وتسخير الأساليب الحديثة والمبتكرة لضمان الخروج بمقترحات تتماشى مع الأهداف الحكومية في هذا المجال.
وأكد مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي -بهذه المناسبة- أن جلسة العصف الذهني الأولى تأتي تأكيداً على أهمية التحديث والتطوير المستمر على معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز للمواءمة مع الاحتياجات الحكومية وتوجيهات القيادة الرشيدة واستكمالاً للجهود السابقة في تبادل الخبرات الحكومية حيث يعد تحديث معايير الجائزة باكورة الموضوعات التي تناقشها جلسات العصف الذهني.
وأضاف أن الجلسة تأتي في إطار سعي الأمانة العامة للمجلس التنفيذي المتواصل لنشر ثقافة التميز المؤسسي وذلك عبر طرح مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تتناول التميز الحكومي بأشكاله كافة ومناقشة تلك الموضوعات وفق منهجيات تدعم تحقيق نتائج ملموسة في أداء الجهات والتي تعد نواة التميز الحكومي ومصدر استدامته.
ويعتبر برنامج تبادل الخبرات الحكومية منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات الإدارة والخدمات ومشاركتها ما بين الجهات الحكومية كما يعد إضافة نوعية إلى ما تقوم به الأمانة العامة لضمان التطوير المستمر والمستدام لأداء الجهات الحكومية حيث باتت الكفاءة والجودة في أداء حكومة أبوظبي نهجاً يحتذى به على مستوى العالم.
وأشار مكتب برنامج أبوظبي للتميز إلى أن الارتقاء بالأداء الحكومي سيعزز من مكانة إمارة أبوظبي على مؤشرات التنافسية في مختلف المجالات حيث سيمكن تحديث معايير الجائزة الجهات الحكومية من تعزيز مواطن القوة إضافة إلى العمل على تحسين أدائها في عدد من الجوانب الأخرى وذلك بالاعتماد على منظومة التميز الحكومي التي اعتمدتها الجائزة في نسختها الأخيرة.
وأكد حرصه الدائم على إشراك الجهات الحكومية في عمليات تحديث المعايير ومؤشرات الأداء لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي وذلك إيمانا بأهمية توفير منصات تجمع الجهات لمناقشة كل الموضوعات المتعلقة بالتميز الحكومي والتفاعل معها ولما لهذه المنصات من تأثير فعال في تحسين مستوى أداء الجهات وتعزيز الكفاءة الإنتاجية وبالتالي الوصول للغايات المنشودة.
ونوه المكتب إلى أنه يعتزم تنظيم جلسات وورش عمل خلال الفترة المقبلة لمناقشة مختلف معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
وتم خلال الجلسة تقسيم المشاركين إلى 8 فرق رئيسية عملوا خلالها على تحديث المعايير التالية؛ الابتكار واستشراف المستقبل وتقديم الخدمات والحكومة الرقمية والمعيار المالي والعاملين والتوطين والتواصل المؤسسي وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©