• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

تفــاؤل يـدفع المستثمريــن إلى الشــراء

ارتفاع قوي لأسواق الإمارات بدعم من الاندماج والقياديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

سجلت مؤشرات الأسواق المالية المحلية، قفزة ملحوظة خلال جلسة نهاية الأسبوع، ولليوم الثالث على التوالي، مدعومة بدخول سيولة تبحث عن مراكز مالية جديدة، في ظل حالة التفاؤل التي سادت سوقي أبوظبي للأوراق المالية و«دبي المالي» بعد مصادقة عمومية كل من بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول على الاندماج، فضلاً عن تحول مسار التعاملات التي استهدفت الأسهم القيادية في سوق دبي المالي.

وتجاوزت قيمة تداولات الأسواق المالية المحلية خلال جلسة أمس، الـ 1.8 مليار درهم، بعدما تعامل المستثمرون على أكثر من 1.2 مليار سهم، من خلال إبرام 13.615 ألف صفقة.

واختتم المؤشر العام لسوق دبي المالي آخر تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 1.8% مغلقا عند مستوى 3559 نقطة، وسط تداولات نشطة بلغت 1.47 مليار درهم، حيث شهدت التعاملات ارتفاع 23 سهماً من الأسهم المتداولة.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنهي المؤشر العام للسوق تعاملات جلسة أمس على ارتفاع نسبة 1.88% مغلقاً عند مستوى 4517 نقطة، وسط تداولات بلغت إجماليا 399 مليون درهم.

وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية الاستثمارات البريطاني في الإمارات، إن مصادقة عمومية كل من بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول على الاندماج، فضلاً عن تحول مسار التعاملات لتستهدف الأسهم القيادية في سوق دبي المالي، دعما صعود المؤشرات خلال جلسة نهاية الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا