• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

علماء مشاركون في جائزة رأس الخيمة للقرآن :

طاعة ولي الأمر والتزام الجماعة من حقوق الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد العلماء المشاركون في جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في دورتها السادسة عشرة التي انطلقت أمس الأول تحت شعار «وطن ووفاء.. أمن ورخاء»، في مسجد الشيخ زايد بالإمارة، أن طاعة ولي الأمر والابتعاد عن التعصب والتحزب، ولزوم الجماعة ووحدة الكلمة والالتفاف حول ولاة الأمور، ولزوم بيعتهم والسمع والطاعة لهم، من حقوق الوطن على الجميع، مؤكدين أن ذلك يرسخ روح الانتماء للقيادة الرشيدة وللوطن.

وأكد الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أن هذه المحاضرات التي يلقيها نخبة من علماء الأمة تسهم في غرس الثقافة المعتدلة في مجتمع الإمارات، وحمايته من الأفكار الدخيلة، وبيان نعمة الاستقرار والازدهار التي تعيشها دولتنا، موضحاً دور الجائزة في تعزيز منهج الوسطية والاعتدال، وتحقيق رؤى القيادة الحكيمة في الدولة، من خلال البرامج والأنشطة التي تقدمها لمواطني ومقيمي الدولة.

وأكد الشيخ الدكتور عبد الله الكمالي مدير مشروع مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، خلال محاضرته «حقوق الوطن في ضوء الكتاب والسنة»، أننا نعيش في دولة الإمارات في أمن وأمان، وعلينا أن نحمد الله على هذه النعم الكبيرة، وأن نشكر الله، ثم نشكر قيادتنا الحكيمة، فإن ذلك من أسباب حفظ النعم ودوامها، ونوه بأهمية استعمال الكلمة الصحيحة النافعة في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعية، وغيرها بما يحقق الخير للبلاد والعباد، وينفع الوطن ويرسخ روح الانتماء للقيادة الرشيدة.

وتناول الشيخ الدكتور صالح عبد الكريم، مدير برنامج الدراسات الإسلامية واللغة العربية بجامعة جميرا بدبي، خلال محاضراته على مدى يومين، 50 قاعدة في التعامل في الحياة الاجتماعية، مقسمة على ثلاثة جوانب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض