• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

مناقصة لاستثمار مسلخ الشهامة وتشغيل شواطئ جزيرة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 يناير 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

طرحت بلدية مدينة أبوظبي مناقصتين مؤخراً، الأولى لتطوير واستثمار مسلخ الشهامة الآلي وملحقاته، والثانية لإدارة وتشغيل وصيانة شواطئ جزيرة أبوظبي.

وأوضحت البلدية أنها من خلال طرحها لمناقصة تطوير واستثمار مسلخ الشهامة الآلي تسعى لاستقطاب عروض من ذوي الاختصاص لتشغيل وتطوير المسلخ الآلي في منطقة الشهامة، واقتراح أنشطة تجارية مكملة لتعزيز الجدوى الاستثمارية للمشروع بحيث تكون مدة الاستثمار 30 عاماً.

وأفادت البلدية بأن المشروع يتميز بموقعه الاستراتيجي وقربه من شارع الشيخ مكتوم بن راشد وتوسطه الجغرافي للمناطق السكنية والتجارية (سيح شعيب- السمحة- الرحبة- الشهامة- الباهية- الفلاح- جزيرة ياس وشاطئ الراحة- ميناء خليفة) ومناطق أخرى. وبينت البلدية أن المسلخ الآلي المنجز حديثاً حسب أعلى المعايير والمواصفات التنافسية بتكلفة 36 مليون درهم، فيما الطاقة الاستيعابية لمسلخ الشهامة ستصل إلى 250 رأساً من الماشية بمختلف أنواعها في الساعة، ويمتلك مسلخ الشهامة الآلي إمكانات مضاعفة في الطاقة التشغيلية من حيث استقبال الكميات الكبيرة من رؤوس الأغنام والماشية بمختلف أنواعها الخاصة بالفنادق الكبرى والشركات التجارية الموجودة داخل الإمارة.

وتكمن أهمية المسالخ الآلية في إنجاز معاملات المستهلكين بأسرع وقت، حيث يستغرق وقت الذبيحة الواحدة حتى تتم عملية الاستلام نحو 15 دقيقة فقط من إجراءات الكشف والذبح والسلخ والتقطيع حتى عملية التسليم، بالإضافة إلى التحكم بنقاط الضعف التي ممكن أن تتلوث فيها اللحوم، كما تدعم المنشآت الصحية في الوقاية من الأمراض الحيوانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا