• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استفاد منها محتاجون في 36 دولة

«خيرية دبي» تنفذ 5110 مشاريع بتكلفة 65 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي):

نفذت جمعية دبي الخيرية، 5110 مشاريع بتكلفة تجاوزت 65,5 مليون درهم العام الماضي، بزيادة قدرها 12% عن العام 2014، حيث بلغ إجمالي الإنفاق على المشاريع الخارجية للجمعية 54,306 مليون درهم، ونفذ فيه 4288 مشروعاً.

وأعلنت الجمعية، أن المشاريع الخارجية غطت 36 دولة حول العالم، واستفاد منها خلال العام الماضي، مئات الآلاف من ذوي الدخل المحدود والفقراء والمحتاجين. وقال أحمد مسمار، أمين السر العام بالجمعية: «إن المشاريع المنفذة جاءت تلبية لاحتياجات المجتمعات وتوفير الحاجات الضرورية للمستفيدين، وضمت بناء المساجد والمدارس والمعاهد العلمية والمستوصفات ودور الأيتام وبناء مساكن للفقراء وحفر الآبار ووقف برادات المياه». وأضاف: «كما شملت برامج للأسر المنتجة، مثل توفير وقف للمزارع ومحركات قوارب الصيد وماكينات الخياطة، وشراء الجرارات الزراعية وكراسي متحركة وتوزيع المصاحف، فضلاً عن تسيير الحج وشراء مكيفات وكراسي طبية ».

وأشار إلى أن هناك 3 دول جديدة نفذت فيها الجمعية مشاريع خيرية وإنسانية لأول مرة، هي: سريلانكا والبوسنة والبرازيل، حيث نفذ في سريلانكا 107 مشاريع و29 في البوسنة، وجارٍ حصر إجمالي المشاريع الخاصة بالبرازيل.

وعن أكثر الدولة استفادة من مشاريع الجمعية الخارجية، بين أن الفلبين تأتي في المرتبة الأولى بعدد 1082 مشروعاً، ثم الهند، التي نفذ بها 960 مشروعاً، تليها الصين بنحو 303 مشاريع، بعدها أوغندا بنحو 293 مشروعاً، ومالي 272 مشروعاً.

وأوضح أن سياسة الجمعية تسير على نهج التعاون، وتفعيله بين المؤسسات والجمعيات العاملة في المجال الخيري والإنساني، والمؤسسات التي يتكامل دورها مع دور الجمعية، داخل الدولة وخارجها.

ونوه بأن جمعية دبي الخيرية وبالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية نفذت العام الماضي 3 مخيمات طبية، ويشمل البرنامج الكشف الطبي وإجراء عمليات للعيون وتوفير النظارات الطبية والأدوية الخاصة بالعيون لمن يحتاج إليها، مع إجراء عمليات علاج انحراف البصر والمياه البيضاء، وغيرها من العمليات المطلوبة للمرضى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض