• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

نالت ذهبية أفضل امرأة عاملة في الشرق الأوسط

كريستينا خاطر: «المستثمرات» قادمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 ديسمبر 2016

رنا سرحان (بيروت)

بدد حصول سيدة أعمال لبنانية الانطباع الذي كان سائدا حول ضآلة دور المرأة الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، فاختيار كريستينا خاطر لتكون صاحبة الجائزة الذهبية لأفضل امرأة عاملة في الشرق الأوسط، ضمن منافسات «Stevie Awards 2016» عن منطقة الشرق الأوسط، و«الفضية» عن منطقة أفريقيا وأوروبا، التي شملت أكثر من خمسمئة سيدة أعمال من جميع أنحاء العالم، مؤشر على أن النساء العربيات العاملات في مجال الاستثمار يحققن إنجازات مهمة تسترعي الانتباه عالميا.

وتقول كريستينا، صاحبة شركة «Kristie’s»، التي لفتت الأنظار إليها خلال الحفل الذي أقيم في مدينة نيويورك الأميركية بحضور لجنة تحكيم مؤلفة من 160 شخصية عالمية، إن الجائزة دفعة إضافية لها، وتحد جديد لبلوغ أهداف جديدة، مشيرة إلى أن الجائزة تؤكد أن المرأة يمكن أن تصل إلى أحلامها وتتخطى جميع العقبات.

وتذكر لـ «الاتحاد» أن الجائزة جعلتها تدرك أن أي شخص يمكن أن يبلغ الأهداف والغايات من خلال الإرادة القوية والتفاني والحماس، مضيفة «جميعنا لدينا قوة كامنة في داخلنا تمكننا من الوصول إلى ما نطمح إليه، ويكفي أن نكتشف موطن هذه القوة ونعمل على تطويرها للوصول إلى أهدافنا».

وتسرد خاطر قصة كفاح عمرها 10 سنوات، قائلة «بدأت مسيرتي المهنية حين أنشأت «كريستيز»، والتي كانت في ذلك الحين متخصصة في مجال تنظيم الأعراس والحفلات للشركات. وكانت السنوات الثلاث الأولى هي الأصعب إذ كان يجب علي مواجهة عقبات منها بناء صدقية أمام العملاء، وكسب ثقتهم». وتتابع «لكنني لم أستسلم بل على العكس قررت المواجهة وبدأت مسيرتي بأعمال صغيرة وبفضل الشغف والاحترافية أصبحنا اليوم نقيم أكبر الأعراس، وننظم أضخم الحفلات».

وتعتقد خاطر أنه كونها أنثى أثر ذلك في البداية وكان من ضمن العقبات التي واجهتها، فغالباً كان هذا النوع من الأعمال حكراً على الرجال لأنه بحاجة لمجهود كبير وعمل لساعات طويلة يوميا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا