• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يمكّن الطلاب من الاطلاع على تخصصات سوق العمل

«التقنية العليا» و«أبوظبي للتوطين» يطلقان نظام «مستقبلي» الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلنت كليات التقنية العليا في أبوظبي أمس بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين عن إطلاق المرحلة الأولى من النظام الإلكتروني الجديد «مستقبلي» لتنمية الكوادر الوطنية والذي يمكّن طلاب كليات التقنية العليا الجدد من الاطلاع على أبرز التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل بإمارة أبوظبي خلال السنوات القادمة.

وقد قام المجلس بربط نظام تنمية الكوادر الوطنية في مرحلته الأولى مع ثلاث جامعات وكليات رائدة وهي كليات التقنية العليا وجامعة زايد وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا وجاري العمل حالياً على الربط مع جامعات وكليات أخرى وسيتم الإعلان عنها لاحقاً.

ويتمكن الطالب من خلال النظام الجديد من معرفة أبرز جهات العمل ومتطلباتها من التخصصات المختلفة في مؤسسات التعليم العالي واختيار التخصص المناسب الذي يساعده بالحصول على فرصة وظيفية واعدة عند التخرج مستقبلاً.

وحضر فعالية الإطلاق عبد الله الحميدان المدير التنفيذي لمجلس أبوظبي للتوطين والدكتور سلطان كرمستجي مدير كليات التقنية بأبوظبي، ونخبة من أبرز المسؤولين.

وقال الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا إن الكليات هي أول مؤسسة تعليم عالي في أبوظبي تطلق المرحلة الأولى من هذا النظام الجديد الذي يربط التخصصات باحتياجات سوق العمل، مما يساهم في رفد الدولة بخريجين مؤهلين للعمل في تخصصات مطلوبة والانخراط في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض