الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

66.2 مليار درهم استثمار الامتياز التجاري في الإمارات

66.2 مليار درهم استثمار الامتياز التجاري في الإمارات
10 سبتمبر 2018 01:12

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد إمارة أبوظبي خلال أكتوبر المقبل، لاستقبال الدورة السادسة من معرض الفرانشايز العالمي، وسط إقبال محلي وإقليمي ودولي من المستثمرين والباحثين عن الفرص التجارية على أرض دولة الإمارات، والتي تعتبر إحدى أكبر الأسواق الحاضنة لقطاع الامتياز التجاري على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويأتي الإقبال على القطاع في ظل حالة النمو القياسية التي تتمتع بها دولة الإمارات بنسبة نمو يتجاوز 30%، وبإجمالي حقوق امتياز تجاري يتجاوز 18 مليار دولار (66.25 مليار درهم) من أصل 30 ملياراً تمثل القيمة الإجمالية للقطاع على مستوى المنطقة، وفق إحصائيات جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز.
ويعتبر معرض الفرانشايز العالمي الذي سيقام يومي 16 و17 أكتوبر 2018، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، منصة تنافسية فعّالة وأداة عمل رئيسة بالنسبة للمستثمرين ورواد الأعمال، كما وثّقت العلامات التجارية العالمية مكانتها في السوق، مما شجع الشركات المحلية على خوض تجاربها في الأسواق الجديدة خارج الدولة.
وأكد محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي، أن معرض الفرانشايز العالمي، استطاع أن يحقق النجاح الكبير عاماً بعد عام خلال دوراته السابقة، مرسخاً بذلك الأولويات الاستراتيجية التي وضعتها غرفة أبوظبي لجذب الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية وتوفير منصة تفاعلية تسهم في توسعة نطاق أعمالهم واستثماراتهم على مستوى دولة الإمارات والشرق الأوسط.
وقال المهيري: «بات معرض الفرانشايز العالمي حدثاً هاماً يوفر الفرصة لتمكين الشركات المحلية والارتقاء بها، إلى جانب توفير بيئة خصبة للشركات العالمية لتطوير الاستثمار ودعم الأعمال على مستوى الشرق الأوسط، كما يعتبر فرصة للتعرف على مجموعة واسعة من العلامات التجارية، إلى جانب الالتقاء بالخبراء والمتحدثين المحليين والدوليين في مجالات متنوعة ومن معظم قطاعات الأعمال والصناعة في جميع بلدان العالم».
وأضاف: «نفتح هذا العام الباب واسعاً أمام الشركات الأجنبية والمحلية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الامتياز التجاري، إلى جانب دعم رواد الأعمال والشباب للاستفادة من هذا المجال الحيوي بما ينسجم مع خطة أبوظبي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©