10:27    عاجل: أسواق الأسهم الإماراتية تعاود ريط حركتها بالبورصات العالمية وفتح تعاملاتها اليوم بانخفاض يتجاوز 1%     

خصص 30 مليون درهم لعلاج الحالات الراغبة في الإنجاب

محمد بن راشد يوجه هيئة الصحة بإعفاء مواطني الإمارة من رسوم العلاج في مركز دبي للإخصاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

سامي عبدالرؤوف

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، هيئة الصحة في دبي، بإعفاء مواطني الإمارة من رسوم العلاج بمركز دبي للأمراض النسائية التابع للهيئة، بحسب ما أعلن أمس المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي.

وخصص سموه، 30 مليون درهم كميزانية خلال السنة الأولى، لعلاج الحالات خلال العام الجاري، ممن يعانون من حرمان الحصول على الأولاد.

وأطلقت هيئة الصحة بدبي، أمس، مبادرة «أمـــل»، لتخفيف المعاناة عن المواطنين الراغبين في إنجاب الأبناء من خلال عمليات التلقيح الاصطناعي، ومساعدتهم على تحقيق أمنيات العديد من المواطنين، بالحصول على الأبوة أو الأمومة.

وقال المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة أمس، إن «هذه المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو حاكم دبي، وهى مبادرة عميقة في معناها تحاكي وتلامس احتياجات فئة من المواطنين».

ويعالج في مركز دبي للإخصاب، ما يتراوح بين 500 و600 حالة من المواطنين سنويا، ما يقارب من 60% منهم من إمارة دبي، وتبلغ تكلفة الحالة للمحاولة الواحدة فقط، 26 ألف درهم للتلقيح المجهري، وهو يمثل 60% من إجمالي الحالات المعالجة. وتبلغ تكلفة التلقيح الاصطناعي خارج الجسم، والذي يمثل 40% من الحالات، نحو 22 ألف درهم، للمحاولة الواحدة، وتشمل تكلفة الأدوية والمواد الخاصة بعمليات التلقيح، بحسب ما أعلنت الدكتورة عواطف البحر المدير الطبي للمركز.

وتبلغ نسبة نجاح عمليات الإخصاب في المركز، وفقا للبحر، 55% للسيدات تحت سن الأربعين سنة، و45% للسيدات فوق سن الأربعين، وهى من أفضل المعدلات العالمية. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري