الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الحوثيون يقصفون مصفاة عدن للمرة الثانية

الحوثيون يقصفون مصفاة عدن للمرة الثانية
29 يونيو 2015 21:53

قال مسؤول بمصفاة عدن في جنوب اليمن إن ميليشيا الحوثي قصفت، اليوم الاثنين، المنشأة للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام فأصابت خزان وقود فارغا بصاروخ.

ويوم السبت دمرت صواريخ الجماعة الإرهابية خزانين في المصفاة وأنبوبا يربطها بالمرفأ النفطي للمدينة كما أدت إلى مقتل مدير عمليات المصفاة.

وقال ناصر شايف وهو مسؤول إعلامي بمصفاة عدن لرويترز "المصفاة تعرضت اليوم لقصف صاروخي جديد من قبل الحوثيين استهدف خزانا فارغا في الميناء".

وأضاف أن الخزانات الموجودة في المصفاة تحتوي على كميات كبيرة من البترول والديزل ولم تتأثر بالقصف. وقال إنه يخشى من حدوث كارثة في حالة حدوث قصف جديد.

وقال مسؤول آخر إن الصاروخ سقط في أرض فضاء قرب شركة مصافي عدن الواقعة داخل مجمع المصفاة في البريقة في الضواحي الشمالية الغربية للمدينة.

وقال مسؤولون بالمصفاة ورجال الإطفاء، اليوم الاثنين، إنه تمت السيطرة على الحريق الناجم عن القصف الصاروخي للحوثيين يوم السبت على الرغم من أن أحد صهاريج النفط ما زال مشتعلا.

وأضاف المسؤولون أن مرفأ المصفا لم يصب بضرر.

وقالت مصادر في قطاع النفط في أبريل إن المصفاة التي تنتج 150 ألف برميل يوميا أوقفت عملياتها وأعلنت وقوعها تحت بند "القوة القاهرة" لوقف الصادرات والواردات بسبب الحرب.

وقال سكان المنطقة إنه على الرغم من القصف العنيف لا يزال الأهالي يقصدون المصفاة للتزود بحاجتهم من الغاز والمشتقات النفطية.

وأدى النقص في المشتقات النفطية في أرجاء اليمن إلى انتشار الأمراض والأزمات مع توقف مضخات الماء التي تعمل بالوقود عن العمل وحاجة أكثر من 20 مليون شخص أي ما يعادل 80 في المئة من السكان إلى نوع من المساعدة وفقا لأرقام الأمم المتحدة.

المصدر: صنعاء
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©