• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

إسرائيل: يأس غزة سيدفعها الى مواجهة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

القدس المحتلة - علاء المشهراوي

أكدت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، أن قوة حركة «حماس» تتعاظم يوماً بعد يوم، لكنها «غير معنية بمعركة جديدة. وأن الزمن سيمر حتى تتمكن حماس من ترميم قدراتها حتى بداية الصيف المقبل».

ونوهت الصحيفة بأن الحرب الأخيرة انتهت من دون حسم استراتيجي أوحل سياسي، وأن ما أسمته بـ «الجزرة الاقتصادية» التي كانت معدة لاستكمال مهمة العصا العسكرية لم تصل.

وأضافت: «على الرغم أن حماس غير معنية بضربة أخرى، إلا أن يأس غزة يدفعها إلى مواجهة أخرى»، حسب قولها.

ويخشى الاحتلال من تفجر الأوضاع في وجهه لا سيما في ظل استمرار معاناة قطاع غزة بالحصار المفروض منذ 8 أعوام ومنع إعـادة الإعمار.

وكانـت كتــائب عز الــدين القسام الجناح العسكري لحركة «حماس» توعدت مؤخراً بأن استمرار الحصار الإسرائيلي وتعطيل الإعمار بقطـاع غزة «سيكون صاعق تفجير جديد»، محملة الاحتلال موجة «الانفجار» كاملة.