• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

مسؤولون: مسيرة حافلة بالخير والعطاء ترسخ ريادة الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يناير 2017

متابعة: هالة الخياط، محمود خليل، إبراهيم سليم، آمنة الكتبي

أكد مسؤولون في أبوظبي أهمية مبادرة «بنك الإمارات للطعام»، التي تأتي ضمن مسيرة حافلة بالخير والعطاء لدولة الإمارات، وترسخ ريادة الدولة في مبادراتها العالمية التي تستهدف الإنسان.

وقال راشد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية: إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق بنك الإمارات للطعام، تجسد قيم الخير والبذل والعطاء المتأصلة بالمجتمع الإماراتي والتي استمدها من نهج الخير الذي أرسى دعائمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتنمي الوعي بالمسؤولية المجتمعية لدى شرائح المجتمع كافة، وتفتح أمامهم سبلاً أوسع من الأعمال التطوعية والخيرية، وتسهم في دعم الجهود الخيرية والإنسانية التي تضطلع بها الدولة تجاه المحتاجين في العالم، خاصة مع وجود أكثر من 793 مليون جائع في العالم، بحسب تقديرات المنظمات الدولية ذات الصلة.

وأضاف الشريقي: أن حكومة الإمارات سباقة دائماً في إطلاق المبادرات الرائدة والخطط الطموحة والهادفة لتمكين الإنسان والارتقاء بالمجتمعات الإنسانية، وبرامجها التنموية الضخمة وطموحها الذي لا يوقفه سقف أو حاجز، وأنها باتت مثالاً يحتذى به لحكومات العالم أجمع، ومشعل خير وعطاء يفيض بنوره باعثاً رسالة محورها محبة الخير والتسامح.

وأكد الدكتور عبدالله المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أهمية مبادرة «بنك الإمارات للطعام» التي أطلقها أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تعتبر امتداداً للمبادرات التي تطلقها الدولة بشكل مستمر، وهي كسابقاتها من المبادرات تسعى لترسيخ القيم الوطنية والوحدة والتكاتف المجتمعي.

وقال إن إطلاق سموه هذه المبادرة ليس غريباً على الإمارات وقيادتها وشعبها، وهي استمرار لنبع العطاء وفيض الخير الذي أسس له المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، وحمل رايته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة فكراً وسلوكاً وممارسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا