• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ختام متميز ومشاركة واسعة لمهرجان الظفرة لمزاينة الإبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

ايهاب الرفاعي

ايهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)-

اختتمت مساء امس فعاليات مهرجان الظفرة في نسختها الثامنة والذي أقيم تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية - أبوظبي، وشهدت مشاركات خليجية عديدة وحضورا جماهيريا كبيرا من مختلف دول العالم للاستمتاع بما يتم تقديمه من فعاليات تراثية شيقة.

وعلى مدى 13 يوما اكتظ موقع مهرجان مزاينة الظفرة للإبل بأكثر من 1500 مالك من اشهر ملاك الإبل في منطقة الخليج يقتنون اكثر من 25 ألف ناقة من مزايين الإبل المتميزة في المحليات والمجاهيم للمنافسة في مسابقة مزاينة الإبل التي يصل عدد أشواطها لـ 72 شوطا.

وتضمن المهرجان 16 مسابقة وفعالية تراثية فريدة من نوعها هي مزاينة الإبل التي يصل عدد أشواطها لـ 72 شوطا للمحليات الأصائل والمجاهيم ومسابقة الحلاب التي تنطلق هذا العام بحلة جديدة وسباق الإبل التراثي وسباق السلوقي العربي ومسابقة الصيد بالصقور المكاثرة في الأسر وسباق الخيول العربية الأصيلة ومزاينة التمور ومسابقة أفضل أساليب تغليف التمور ومسابقة التصوير الفوتوغرافي ومسابقة السيارات الكلاسيكية ومزاد الهجن والسوق الشعبي وقرية الطفل.

كما شهد المهرجان عددا من الفعاليات التي تقام لأول مرة منها مسابقات /مزاين غنم النعيم - 6 أشواط/ وسباق الظفرة للخيول ومسابقة اللبن الحامض ومسابقة الحرف اليدوية.

وساهم النجاح الكبير الذي حققه المهرجان خلال النسخ الماضية في تحقيق صدى دولي كبير ساهم في توافد وسائل الإعلام المختلفة التي تسابقت لرصد الحدث ونقل تفاصيله لحظة بلحظة من اذاعة وتلفزيون وصحف عربية وأجنبية حتى تجاوز عدد وسائل الإعلام اكثر من 300 وسيلة اعلامية لتغطي الاحداث باكثر من 12 لغة مختلفة وهو ما يعكس مدى النجاح الكبير الذي حققه المهرجان حتى اصبح له جمهور كبير يحرص على متابعته من مختلف دول العالم . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض