• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

منال «فارسة الضوء والعدسة» في «خليجي 21»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - “فارسة الضوء والعدسة”، هكذا حصلت على لقبها، إنها المصورة السعودية منال الدباغ، والتي اخترقت تاريخ الإعلام الرياضي السعودي والخليجي، لكونها أول مصورة رياضية، استطاعت كسر جميع الحواجز والصعوبات التي تواجه عمل المرأة السعودية في بعض المجالات، وتتحول اليوم إلى أول مصورة بصفة رسمية.

وقالت الدباغ خلال وجودها في «خليجي21»، إن اتجاهها إلى هذا المجال كان يرجع إلى الفضول وعشقها للرياضة، وكذلك التصوير منذ الصغر، وجاءت لحظة اقتحامها هذا المجال لتكسر جميع القيود والحواجز المحيطة بالمرأة السعودية، وتسجل اسمها كأول امرأة سعودية تدخل ملعب كرة قدم، وذلك خلال بطولة النخبة التي أقيمت في أبها.

وتستعرض منال تجاربها ومشاركاتها الإعلامية في البطولات الرياضية، حيث قالت: بدأت عملي مع صحيفة “الرياضي” السعودية، وكانت مشاركتي الأولى في “خليجي20” في اليمن، وحينها تلقيت عرضاً للعمل في صحيفة “الوطن القطرية”، وقد وافقت على العرض، ثم حضرت تصفيات مونديال 2010، ونظراً للخروج المبكر للمنتخب السعودي، حرصت على السفر بصفة شخصية إلى جنوب أفريقيا، لحضور الحدث العالمي، وقمت بالتصوير خلال المباريات وأجواء البطولة، فكانت تجربة ثرية وممتعة بالنسبة لي.

يذكر أن “فارسة الضوء” بذلت مجهودات كبيرة خلال تغطيتها للفعاليات، مما جعلها تخطف أنظار الجميع وتشجيعهم لها، وذلك لحماسها وحبها الشديد لهذه الهواية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا