• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

إنقاذ 115 سلحفاة منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نجحت شركة التطوير والاستثمار السياحي في إنقاذ 115 سلحفاة منذ بداية العام وحتى منتصف أكتوبر الماضي في شاطئ السعديات في إمارة أبوظبي.

وقالت بثينة القبيسي مدير الخدمات البيئية في شركة التطوير والاستثمار السياحي لـ«الاتحاد»: إن الشركة تتواصل بشكل مباشر مع هيئة البيئة في أبوظبي بهدف الحفاظ على الكائنات الحية لحمايتها من الانقراض، وتقديم الرعاية الكافية للسلاحف الطبيعية في الإمارة. وأضافت أن «شاطئ السعديات يعد من الشواطئ المهمة، ويتميز بوجود أنواع نادرة من السلاحف المهددة بالانقراض».

وأكدت أنه تم رفع «العلم الأزرق» في المحميات الطبيعية الشاطئية كافة، أو تلك التي يراد حمايتها في المستقبل بإمارة أبوظبي، وشاطئ السعديات يعد من الشواطئ المحمية وهو الوحيد الذي «تبيض» فيه السلاحف الطبيعية، ومن هنا تكمن أهمية المنطقة بيئياً في الحفاظ على تكاثر هذا النوع من السلاحف.

وأشارت إلى أنه يوجد مكتب تنسيقي يجمع الشركة بعدد من الجهات أهمها هيئة البيئة في أبوظبي، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وبلدية أبوظبي باعتبار أن السلامة البيئية تضمن حماية التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى أهمية المحميات الطبيعية سياحياً، وهناك تنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم بهدف توعية طلاب أبوظبي بالمحميات البيئية التي تحتضنها إمارة أبوظبي، وأهمية المشاركة المجتمعية في برامج إطلاق السلاحف بالتنسيق مع هيئة البيئة في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا