• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع اتحاد سباقات الهجن وناقش برنامج الموسم الجديد

سلطان بن حمدان يثمن اهتمام القيادة بالموروث الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

هنأ اتحاد سباقات الهجن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وثمن دعم سموه للرياضة بصفة عامة والرياضات التراثية على وجه الخصوص.

كما هنأ اتحاد الهجن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو حكام الإمارات وشعب الإمارات كافة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة اتحاد سباقات الهجن في استراحة أبومريخة بالعاصمة أبوظبي، برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس الاتحاد، وبحضور الأعضاء حميد سعيد النيادي، عتيق سالم بالعرطي وعلي سعيد سرود وعيسى سعيد الخييلي ومطر علي بن هويدن وعبدالله مبارك المهيري.

واستعرض مجلس إدارة اتحاد سباقات الهجن خلال الاجتماع النتائج النهائية لموسم 2014-2015، وناقش أجندة الموسم المقبل 2015-2016، كما تم الاطلاع على مشروع الشريحة الالكترونية الخاصة بالهجن ومناقشة آلية استخراج بطاقات المشارك في اتحاد سباقات الهجن، كما تمت مناقشة تصنيف فئة اللقايا في الموسم القادم من حيث المحلي أو المهجن وذلك باستخدام فحص DNA.

وأكد مجلس الإدارة مشاركته في دورة الألعاب الرياضية الثانية، التي ستقام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة أكتوبر القادم، والمشاركة في الدورة الخليجية الرابعة لسباقات الهجن في سلطنة عمان الشقيقة نوفمبر القادم.

وقدم معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان جزيل الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على الدعم اللامحدود والمتواصل لرياضة الآباء والأجداد من خلال إقامة المهرجانات في جميع أنحاء الدولة التي ساهمت بشكل كبير في الرقي بهذه الرياضة التراثية، وأكد معاليه أن سباقات الهجن من خلال اهتمام قياداتنا الحكيمة باتت من اهم الرياضات التراثية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ولهذا نجدها اليوم ضمن أجندة دورة الألعاب الخليجية الثانية، ونتمنى أن تظهر بالمظهر المشرف الذي عودتنا عليه في سائر البطولات والمهرجانات الماضية.

وقال معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان إن رياضة سباقات الهجن تسير وفق خطط ورؤى رسمتها قياداتنا عبر عقود من الزمان بدأت من الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وذلك للحفاظ على هذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال، وتقدم معاليه في ختام حديثه بالشكر إلى جميع أعضاء الاتحاد، مثمنا جهودهم التي بذلت طوال الموسم الماضي ومتمنيا لهم التوفيق في الموسم القادم، كما تقدم معاليه بالشكر إلى جميع اللجان التي ساهمت في إنجاح جميع المهرجانات والبطولات خلال الموسم المنصرم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا