• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

نورة السويدي: الإماراتية حققت نجاحات مهمة في العديد من القطاعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، أن المرأة الإماراتية حققت نجاحات مهمة في العديد من القطاعات التي تواجدت بها بفضل الدعم الذي تلقاه من القيادة الرشيدة في الدولة، والرعاية الكاملة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وقالت خلال استقبالها وفداً من وحدة الخدمات الطبية من شركة بترول أبوظبي الوطنية، زار مقر الاتحاد النسائي العام أمس، إنه بفضل جهود «أم الإمارات» تقلدت المرأة في الإمارات عدة مناصب رفيعة، ووصلت إلى مستويات متقدمة من التطور فاقت مثيلاتها في العديد من الدول، مشيرة إلى أن المرأة متواجدة في المجلس الوطني الاتحادي وبأعلى المناصب، وفي سلك القضاء، وفي كل مواقع العمل بالدولة.

وأضافت إن المرأة أصبحت تشغل اليوم 66 بالمئة من الوظائف الحكومية العامة، وهي نسبة فاقت التوقعات، وهذا دليل على ثمرة الجهود التي بذلها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسارت القيادة الرشيدة على خطاه.

وتعرف الوفد الزائر من شركة بترول أبوظبي الوطنية خلال زيارته على الدور الفعال الذي يقوم به الاتحاد النسائي العام تجاه المرأة الإماراتية ومراحل التطور التي قطعها الاتحاد بنجاح.

والتقى الوفد بمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في الاتحاد، وتعرف على مجالات عمله ودوره في مجال بناء قدرات المرأة وتنمية وتطوير مهاراتها كما تعرف على جهود الاتحاد النسائي في مجال المشاركة السياسية للمرأة، وذلك عن طريق إطلاق مشاريع عديدة منها مشروع تعزيز دور البرلمانيات العربيات، والذي استمر عامين كاملين بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفترة من 2005 حتى 2007.. حيث سعت المبادرة إلى تفعيل مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار.

وتفقد أعضاء الوفد قاعة الجوهرة، والتي افتُتحت حديثاً حيث تعرف على الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من المؤسسات والجهات المحلية والدولية تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

ثم قام الوفد بجولة في المعرض الدائم الذي يعد أحد الأقسام المهمة في الاتحاد النسائي العام حيث يهدف إلى إبراز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والمحافظة عليه من الاندثار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا