السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تريزيجيه: رونالدو قادر على التسجيل قريباً

تريزيجيه: رونالدو قادر على التسجيل قريباً
9 سبتمبر 2018 01:39

أنور إبراهيم (القاهرة)

يبدو أن هناك كثيرين من نجوم الكرة الحاليين والقدامي وخبراء اللعبة في إيطاليا بوجه خاص وأوروبا على وجه العموم، لايساورهم أدنى قلق بشأن غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تسجيل الأهداف منذ مجيئه إلى نادي يوفنتوس قادماً من ريال مدريد الإسباني.. ومن هؤلاء النجوم الفرنسي الهداف ديفيد تريزيجيه أسطورة اليوفي على امتداد عشر سنوات سجل خلالها 171 هدفاً، والذي يعمل حالياً سفيراً للسيدة العجوز، وأيضاً المدافع الإسباني راؤل ألبيول الذي يلعب حالياً لنادي نابولي الإيطالي بعد أن سبق له مزاملة رونالدو في ريال مدريد لمدة 4 سنوات خلال الفترة من 2009 إلى 2013...
وقال تريزيجيه الشهير بلقب «تريزي جول» لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا» قائلاً: بطولة الدوري الإيطالي «سيري إيه» تختلف كثيراً عن الدوريات الأوروبية الأخرى، ومنها الليجا الإسباني، إذ إن المهاجمين يجدون صعوبة بالغة في تسجيل الأهداف بسبب الدفاعات الحصينة، حيث تهتم كل الفرق الإيطالية بلا استثناء بالجوانب الدفاعية التي تزيد من معاناة المهاجمين. وعن رونالدو تحديداً، قال تريزيجيه أحد نجوم الجيل الفرنسي الذي أحرز بطولة كأس العالم 1998: رونالدو مازال يستكشف الـ «سيري إيه» ويتأقلم مع زملائه الجدد ومازال يستوعب فكر ورؤى وأساليب مديره الفني الجديد «ليجري».
وتابع تريزيجيه 40 سنة: قريباً جداً سيأتي اليوم الذي سيعود فيه رونالدو لممارسة هوايته في تسجيل الأهداف لأنه لاعب كبير وهداف عظيم، وسيلعب دوراً مؤثراً ومهماً بالنسبة لليوفي خلال هذا الموسم سواء في الدوري المحلي أو الشامبيونزليج.. فقط عليه أن يستمر في تطوير أدائه بما يتناسب مع طبيعة الكرة الإيطالية.
أما المدافع الإسباني راؤل ألبيول نجم فريق نابولي، فقد أعرب عن اعتقاده بأن رونالدو لن يحقق في إيطاليا نفس النجاح الكبير الذي حققه في الدوري الإسباني فيما يتعلق بتسجيل الأهداف، ولكنه أكد في الوقت نفسه أن النجم البرتغالي لن يستمر طويلاً في الصيام عن التهديف، وإن كان معدل أهدافه سينخفض كثيراً عما كان يسجله مع ناديه السابق ريال مدريد.
وبحكم لعبه في الدوري الإيطالي مع فريق نابولي منذ خمس سنوات، ومعرفته الكاملة بالكرة الإيطالية، توقع راؤل ألبيول، أن تقل أرقام رونالدو القياسية في تسجيل الأهداف وهو يلعب في إيطاليا عن أرقامه مع ريال مدريد، واعترف في الوقت نفسه بأن مجيء رونالدو إلى إيطاليا كان له وقع القنبلة في الـ«سيري إيه».
وتابع قائلاً: سيكون من الصعب على رونالدو أن يسجل 40 هدفاً مثلما كان يفعل في الليجا، لأن الكرة الإيطالية مختلفة عن نظيرتها الإسبانية، وهذا التحفظ من جانب ألبيول يتجسد بالفعل على أرض الواقع بدليل أن رونالدو لم يسجل أي هدف حتى الآن مع اليوفي في 3 مباريات شارك فيها أساسياً من بداياتها إلى نهاياتها في الـ« سيري إيه». يبقى أن نعرف أن رونالدو سيواجه راؤل ألبيول زميله القديم في النادي الملكي، يوم 29 سبتمبر الجاري في إطار مباريات الجولة السابعة للدوري الإيطالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©