• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتفعيل الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية

سيف بن زايد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «برنامج خليفة» و«أبوظبي للتعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مؤخراً، توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، ومجلس أبوظبي للتعليم، بشأن تفعيل الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية.

ويتم بموجب المذكرة تشكيل لجنة مشتركة بين الجهتين للإشراف على تنفيذ بنودها، واعتماد «الوثيقة الوطنية» كمرجع أساسي لتوحيد الرسائل التوعوية والوقائية الموجهة إلى الطلاب والحرص على الاستفادة منها في المدارس التابعة للمجلس.

وقع المذكرة، في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، معالي الدكتور مغير الخييلي رئيس هيئة الصحة، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بالإنابة، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب.

وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بالإنابة، إن قطاع التعليم يحظى بدعم كبير من قيادتنا الرشيدة، ومتابعة مستمرة لأبنائنا الطلبة بما يؤهلهم ليكونوا قادة في المستقبل، ويساهمون في دفع المسيرة التنموية والحفاظ على مكتسبات الوطن، لافتاً معاليه إلى أن برنامج خليفة لتمكين الطلاب (أقدر) يعد واحداً من البرامج التي تترجم هذا الدعم، والذي يتماشى مع رؤيتنا في إعداد جيل واعٍ ومثقف.

وأضاف معاليه، أنه من خلال التعاون المشترك مع وزارة الداخلية، سيعمل المجلس على إدماج وإدخال موضوعات برنامج خليفة لتمكين الطلاب في المناهج الدراسية، بما يتوافق مع منطلقات وأهداف المناهج التربوية وسياساتها، والمشاركة في تنفيذ الفعاليات والأنشطة المختلفة، وترسيخ آليات التعاون والتكامل، وفقاً للأهداف المشتركة بين الطرفين، فضلاً عن عقد اجتماعات دورية مشتركة لتوحيد المضمون التوعوي والإرشادي الموجه إلى الفئة الطلابية، والتعرف على المستجدات، وآليات دمجها في المنظومة التعليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض