• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

بطولة الإمارات للفورمولا 4

سباق الخليج 12 ساعة يعود إلى حلبة مرسى ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تقدم حلبة مرسى ياس لمحبي رياضة سباق السيارات جرعة إضافية من الإثارة والترفيه، عطلة نهاية الأسبوع المقبل، من خلال سباقات التحمل التي تقام على المسار المخصص لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

وتقام منافسات سباق الخليج 12 ساعة بنسخته السادسة يومي 16 و17 ديسمبر على مسار حلبة مرسى ياس، ويعد أحد أكثر سباقات التحمل متعة وتشويقاً في المنطقة، خصوصاً أنه يشهد هذا الموسم منافسة قوية تجمع 25 سيارة من 18 فريقاً تتنافس على مسار إحدى أكثر الحلبات تحدياً على الصعيد العالمي، وعودة مجموعة من السائقين المفضلين لدى الجمهور.

كما يشارك في السباق العديد من الأسماء الشهيرة في عالم السرعة والسباقات ومنهم لوريس كابيروسي، حامل لقب سباقات موتو جي بي لثلاثة مرات، والذي يشارك في موسمه الثاني في سباقات التحمل العالمية، من خلال سيارة فيراري 458 جي تي 3 مع الفريق السويسري كيسيل ريسينغ.

ويتألف سباق الخليج 12 ساعة من مرحلتين، تبلغ مدة كل منهما 6 ساعات، ويقام جزء منه خلال النهار وجزء آخر تحت الأضواء الكاشفة، كما تشارك في البطولة مجموعة من السيارات الفاخرة ينتمي عدد منها إلى فئة جي تي 3. وتشمل قائمة السيارات المشاركة هذا الموسم لامبورغيني سوبر تروفيو، وجي تي إكس (أستون مارتن فانتاج جي تي 4، مازيراتي، جران توريزمو إم سي، وبورشه كايمان جي تي 4 كلوب سبورت)، وليغيير جي إس بي 3 بروتوتايب بيست جي تي.

وتشهد عطلة الأسبوع أيضاً منافسات الجولة الثانية من بطولة فورمولا 4 الإمارات، والتي تقام معظم جولاتها على حلبة مرسى ياس، وتتيح هذه البطولة للسائقين الشباب التدرج في منافسات رياضة سباق السيارات والوصول إلى مصاف النجوم العالميين. وتعد بطولة الإمارات للفورمولا 4 المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات البطولة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتحظى البطولة بتقدير عالمي، كما أنها البطولة الوطنية الوحيدة التي تمنح المشاركين فرصة الحصول على نقاط تؤهلهم للحصول على رخصة قيادة من فئة السوبر التي يمنحها الاتحاد الدولي للسيارات، وتهدف هذه البطولة لدعم المواهب الشابة في المنطقة في رياضة سباق السيارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا