• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

رئيس اتحاد السباحة الجديد يكشف برامج المستقبل

المرزوقي: لن نسمح بالمشاركة الشرفية في البطولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

وجه عادل المرزوقي، رئيس اتحاد السباحة، الشكر إلى الجمعية العمومية على الثقة الكبيرة التي منحته إياها لتولي قيادة اللعبة خلال الدورة الجديدة 2016 - 2020، مشيراً إلى أن أعضاء الجمعية العمومية هم الوقود الذي يمد الاتحاد بقوته والمقيمين الأساسيين لعمل أي اتحاد منتخب خلال فترة انتخابه، مشدداً على أنه وأعضاء مجلس الإدارة الجديد سيكونون أول من يستمع لآراء الأندية وملاحظاتها على عمل الاتحاد، بهدف الارتقاء بالرياضة وتطويرها في شتى المجالات، على أمل أن يكون مجلس إدارة الاتحاد على قدر الطموح والثقة الممنوحة إليهم. وقال: هدفنا في المقام الأول تحقيق طموحاتنا وطموحات كل مهتم برياضة السباحة وتحقيق إنجازات على مستوى المنتخبات والارتقاء بالألعاب المائية، حتى تصل إلى الريادة التي تمكنها أن تصبح إحدى الرياضات صاحبة إنجازات بشكل دائم والموجودة على منصات التتويج، لذا لن نسمح بالمشاركة الشرفية في البطولات الخارجية أو حتى تلك التي نستضيفها.

وأضاف: لقد وصلنا إلى مرحلة كبيرة من النضج من أجل وضع الأهداف الاستراتيجية بالأدوات المتوفرة ومع تكاتف الأندية وتضامنها معنا في دائرة واحدة وضمن هدف واحد هو تطوير اللعبة، إلى جانب اللجان التي ستشكل بعد وضع تصوراتنا لها ورؤيتنا خلال دورتنا هذه.

وأضاف: وضعنا عدة أمور ضمن أجندتنا، منها إعادة تسمية البطولات واستحداث بطولات أخرى لزيادة المسابقات وتطويرها بشكل أكبر واستقطاب قواعد جديدة من السباحين على مستوى الدولة بشكل عام، إضافة إلى فتح المجال للفتيات للمشاركة في البطولات واستقطاب هذا العنصر الجديد إلى عالم الرياضات المائية، كونه سيشكل بداية جديدة للفتاة الإماراتية في اللعبة.

وتابع: سنفتح أبواب التواصل مع الأندية التي لا تعتمد السباحة ضمن رياضاتها، أو التي لم تطرق هذه اللعبة والتحاور معها ومحاولة إقناعها على إعادة أو تدشين هذه الرياضة وتوفير إمكانياتنا حسب المتوفر لدعمها ومساعدتها في ذلك، مشيراً إلى أن الأندية تشكل عنصراً أساسياً في العمل مع الاتحاد وزيادة عددها تمنح المنتخب خيارات أكثر مستقبلاً.

وقال: المسابح متوفرة في كل إمارات الدولة حتى لوكان النادي المعني لا يملك مسبحاً فالحلول موجودة، كما أننا سننتهج تعاملاً جديداً خلال مشاركتنا الخارجية، بحيث تكون جل مشاركاتنا إيجابية وبهدف تحقيق الأرقام وليس المشاركة لمجرد الوجود فحسب، موضحاً أن سباحة الإمارات يجب أن تكون ضمن المرشحين لتحطيم الأرقام وحصد الألقاب والميداليات في أي مشاركة، وهنا أقول لا فائدة من الوجود الشرفي فقط ولن نسمح به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا