• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

الجولة السادسة لبطولة العالم في أبوظبي تنطلق اليوم

زوارق «الفورمولا1» تبحث عن الزمن الأسرع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، تنطلق اليوم فعاليات وأحداث سباق أفضل زمن ومنافسات السرعة من خلال الجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 والمقامة على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي في التحدي القوي الذي يجمع كالمعتاد أبطال ونجوم زوارق الفورمولا-1.

وتأتي الحظوظ الإماراتية في منافسات الجولة التي تمثلها ستة زوارق لثلاثة فرق: زورقا أبوظبي 5 و6 بقيادة ثاني القمزي والإيطالي أليكس كاريلا، وزورقا الفيكتوري 3 و4 بقيادة نادر بن هندي والأمريكي شون تورنتي، وزورقا فريق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي وإريك ستارك، وهي بذلك تساوي ثلث المشاركين في البطولة بشكل عام.

وكما هو المعتاد تحمل منافسات السرعة في طياتها تحدياً خاصاً ومثيراً بين المتسابقين، حيث إن صاحب الزمن الأفضل والأسرع تأتيه الفرصة ليكون أول المنطلقين في السباق الرئيسي، لذلك فإن السعي لتحقيق اللقب مهم جداً لما يوفره للفائز من مزايا، وفي الغالب فإن أول المنطلقين في السباق يحمل حظاً أوفر في أن يكون الأقرب من بوية الالتفاف الأولى للمنافسة، وبذلك الاقتراب أكثر من الفوز بلقب الجولة.

تبدأ أحداث اليوم بالاجتماع الخاص بالمتسابقين في الساعة الثامنة والنصف صباحاً والذي يحضره متسابقو الفورمولا-1 والفورمولا-4 في التوقيت نفسه، وتبرز أهمية الاجتماع بحكم أنه المحطة التي يتم من خلالها تزويد المتسابقين بالتوجيهات والنصائح عن أبرز القوانين واللوائح التي سيتم تطبيقها من خلال السباق بالنسبة إلى المتسابقين، وتوضيح كل ما يتعلق بمسار السباق أيضاً.

وبعد نهاية الاجتماع ينقسم السباق إلى شطرين، الأول منافسات الفورمولا-4 والتي تبدأ مع التجارب الحرة في تمام التاسعة وعشر دقائق، ثم سباق أفضل زمن لهذه الفئة في تمام التاسعة وأربعين دقيقة، ولاحقاً مع السباق الرئيسي الأول لهذه الفئة في تمام الثانية ظهراً، أما في ما يخص منافسات الفورمولا-1 فهي تبدأ بالتجارب الحرة الخاصة بهذه الفئة في تمام العاشرة والربع صباحاً، ثم تحدي ومنافسات سباق أفضل زمن والذي ينطلق في تمام الثالثة والنصف بعد العصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا