• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

بحثت التعاون والشراكة مع رئيس البنك الدولي

أمل القبيسي: استراتيجية الحكومة تحقق الرفاهية لمواطنيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

التقت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي مؤخراً بمعالي الدكتور جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي والوفد المرافق الذي يضم مجموعة من المديرين الإقليميين في منطقة الشرق الأوسط.

وتم خلال اللقاء بحث سبل وآليات تعزيز علاقات التعاون المشترك في المجالات المختلفة لا سيما البرلمانية منها.حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيسة المجلس وعفراء راشد البسطي وعزا سليمان بن سليمان وعائشة راشد ليتيم وماجد رحمة الشامسي وجمال محمد الحاي والدكتور محمد عبدالله المحرزي وسالم عبدالله الشامسي وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية.

وقدم معالي كيم التهنئة لمعالي القبيسي بمناسبة انتخابها لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي كأول امرأة تترأس السلطة البرلمانية على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، وعبر عن انبهاره في أول زيارة له لدولة الإمارات بالتجربة والمشاريع التنموية في الدولة وخططها الناجحة في التمكين السياسي وجديتها في إشراك المرأة في جميع مناحي الحياة وتميز تجربة تمكين المرأة والمساواة على المستوى العربي باعتلاء المرأة الإماراتية أعلى المناصب في سلطات اتخاذ القرار.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجموعة البنك الدولي والاتفاق على الاستفادة من البحوث والدراسات المعيارية التي يصدرها البنك الدولي في مختلف المجالات عبر إبرام مذكرة تفاهم ويمكن من خلالها تعظيم الاستفادة من الجانبين وتوظيف الدراسات والإحصائيات والبناء عليها في إطار العمل البرلماني ضمن الاختصاصات الدستورية للمجلس الوطني الاتحادي التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية التعاون والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات ومجموعة البنك الدولي، باعتبار أن البنك الدولي شريك استراتيجي لدولة الإمارات ومشارك فعال في العديد من المشروعات والفعاليات والمناسبات التي تقيمها دولة الإمارات خاصة في قطاعات البنية التحتية والتعليم والصحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا