• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

«الاقتصاد» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، مع يوشيو كيشيموتو، المدير العام للشؤون الدولية في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، والوفد المرافق له في ديوان عام الوزارة بأبوظبي. بحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تطوير مجالات التعاون المشترك بالتركيز على عدد من القطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض اللقاء تطورات التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزه وتحديداً في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً التي تنسجم مع محددات الأجندة الوطنية واستراتيجية الابتكار للدولة. كما تناول اللقاء التنسيق حول الإجراءات الخاصة بتوقيع مذكرة تعاون في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار، والتي من المنتظر توقيعها الشهر المقبل خلال الزيارة المرتقبة لمعالي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني للدولة على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى.

قال عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، إن العلاقات الإماراتية اليابانية تشهد نمواً مطرداً في ظل الرغبة المتبادلة في مد جسر التعاون بين البلدين الصديقين، والاستفادة من الإمكانيات والقدرات المتاحة لتطوير شراكات تخدم الأهداف التنموية لكلا الطرفين.

واستعرض آل صالح توجهات اقتصاد الدولة في ظل الرؤية الهادفة للتحول نحو اقتصاد معرفي، وأبرز القطاعات المستهدف تطويرها والتي حددتها الاستراتيجية الوطنية للابتكار، ممثلة في سبعة قطاعات رئيسية في الطاقة المتجددة والنقل والتكنولوجيا والصحة والتعليم والمياه والفضاء. كما تناول الوكيل الخطوات التي اتخذتها الدولة لتعزيز بيئة داعمة ومحفزة لنمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يخدم توجهات الدولة في هذا الصدد. ومن جانبه، ثمن يوشيو كيشيموتو التطور الذي تشهده العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين، معرباً عن حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا