الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ارتفاع عدد ضحايا زلازل اليابان إلى 30 قتيلاً

ارتفاع عدد ضحايا زلازل اليابان إلى 30 قتيلاً
8 سبتمبر 2018 11:20

يقوم عمال الإنقاذ اليابانيون ،اليوم السبت، بعملية بحث مضنية عن المفقودين، الذين دفنت منازلهم بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن زلزال قوي ضرب جزيرة هوكايدو شمال البلاد.
وارتفعت حصيلة قتلى زلزال عنيف في شمال اليابان إلى 30 قتيلا،في الزلزال الذي بلغت قوته 7ر6 درجة على مقياس ريختر وضرب هوكايدو فى وقت مبكر يوم الأربعاء ،حسبما قال يوشيهيد سوجا المتحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحفي.
وأضاف أن 13 شخصاً ما زالوا في عداد المفقودين.
وتابع سوجا إن حوالي 40 ألف شخص، بينهم جنود ورجال إطفاء ومسؤولو شرطة "يعملون على مدار الساعة في عمليات البحث والإنقاذ." وركزت عمليات البحث على منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة في بلدة أتسوما ، حيث تسبب الزلزال في حدوث انهيارات أرضية ضخمة دمرت المنازل والطرق. وكان حوالي 12 ألف شخص قد لجأوا إلى مراكز الإجلاء المؤقتة في حين تستمر سلسلة من التوابع الزلزالية في هز المنطقة. كما حذرت سوجا من حدوث انهيارات طينية في المناطق المنكوبة حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة على هوكايدو خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقد تم بالكاد استعادة الطاقة بعد يومين من الزلزال الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء الجزيرة ، مما أدى إلى حرمان ما يقرب من ثلاثة ملايين أسرة من الكهرباء وتأثر شركات ومستشفيات. وحتى اليوم السبت ، ظلت هناك حوالي 10آلاف و600 أسرة من دون كهرباء ، بحسب شركة هوكايدو إلكتريك باور.
وقالت شركة تويوتا للسيارات أنها قررت وقف كل إنتاجها تقريبًا في اليابان يوم الإثنين المقبل ، حيث أغلقت مصنعها في هوكايدو بسبب انقطاع الكهرباء. وتنتج أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان ناقلات الطاقة في مصنعها.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©