• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صندوق أبوظبي للتنمية يمثلها

الإمارات عضو مؤسس في البنك الآسيوي للاستثمار بالبنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يونيو 2015

الاتحاد (أبوظبي)

بكين (الاتحاد)

وقعت الإمارات العربية المتحدة أمس في بكين على اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) لتكون الدولة بذلك عضواً مؤسساً في البنك الذي تم الإعلان عن مبادرة تأسيسه للمرة الأولى في أكتوبر 2013 خلال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي للرؤساء التنفيذيين التي عقدت في إندونيسيا.

وحسب توجيهات القيادة، قام معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة، بالتواصل مع الجانب الصيني بشأن ترتيبات وإجراءات انضمام دولة الإمارات عضواً مؤسساً في البنك، وبعد الاتفاق على المبادئ الأساسية، تم تكليف صندوق أبوظبي للتنمية بتمثيل الدولة في مجلس محافظي البنك والتنسيق مع إدارته ومتابعة المشاريع المنبثقة عنه.

وقام محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، بتوقيع الاتفاقية نيابة عن دولة الإمارات، وذلك ترجمةً لتكليف صندوق أبوظبي للتنمية بتمثيل الدولة بالانضمام إلى البنك كعضو مؤسس، فيما بلغ عدد الدول المؤسسيين 57 دولة.

وترتكز مبادرة تأسيس البنك على إنشاء آلية للتمويل وتأسيس منصة جديدة للتعاون الإقليمي والدولي لدعم مشاريع البنية التحتية في البلدان الآسيوية النامية مع التركيز على مشروعات الطاقة والكهرباء، والمواصلات، والاتصالات، والبنية التحتية والزراعة في المناطق الريفية، وتزويد المياه والصرف الصحي، وحماية البيئة، ومشاريع التطوير الحضري، والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات المنتجة.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر «يشكل توقيع دولة الإمارات على اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية خطوة تاريخية تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة وإيمانها بأهمية دعم المشاريع التنموية. وتتمثل أهمية هذه الخطوة في أنها ترسي ركائز صلبة لانطلاقة عمل البنك الذي سيسهم في تسريع جهود التنمية في قارة آسيا. وسيعزز انضمام دولة الإمارات عضواً مؤسساً في البنك من الدور الاقتصادي المهم الذي تقوم به الدولة فضلاً عن تأكيد نظرتها الاستراتيجية للأسواق الآسيوية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا