• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

يُطبّق معاهدة «كيب تاون»

سوق أبوظبي العالمي يصبح مركزاً مالياً لقطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الجديد في أبوظبي، عن إجازة تطبيق معاهدة «كيب تاون» وبروتوكول الطائرات 2001 ضمن إطار عمله التنظيمي، وذلك ضمن مساعيه ليصبح مركزاً مالياً لقطاع الطيران وإدارة الأصول في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب بيان أمس.

وتسهم اللوائح التنظيمية الجديدة في تعزيز مكانة سوق أبوظبي العالمي كسلطة تنظيمية دولية في الخدمات المالية لقطاع الطيران والخدمات المالية العالمية.

وكان مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي قد أقر سن أحكام لوائح الإعسار المالي (التعديل رقم 2) لعام 2016 لتضمين القسم الجديد «رقم 12» بإطار عمل السوق المتعلق بالإعسار المالي بما يتماشى مع تطبيقه لمعاهدة «كيب تاون» التي صادقت عليها دولة الإمارات في عام 2008. وتضع اللوائح التنظيمية الجديدة إطار عمل يسهم في تعزيز وتسهيل عمليات الاستحواذ، واستخدام وتمويل الطائرات ومعدات الطائرات، عبر توفير «يقين قانوني» أكبر في حالات الإعسار المالي، وبالتالي الحد من تكاليف عملية تمويل معدات الطائرات.

وعمل السوق، كونه مركزاً مالياً دولياً، على توفير البنية التحتية الرئيسة والأنظمة التشريعية التي تدعم قطاع الطيران، بما يشمل تطبيق قانون العموم الذي يمنح الشركات العاملة في القطاع «اليقين القانوني» عبر هياكل مؤسسية مرنة، ونظام إعسار مالي يركز على التعافي، والكفاءة الضريبية إلى جانب تطبيق نظام ضريبي يستفيد من المجموعة الواسعة من معاهدات تجنب الازدواج الضريبي للدولة. كما يحظى إطار العمل الجديد بدعم كامل من محاكم سوق أبوظبي العالمي التي تضم خبرات قضائية وقانونية متمرسة من كبار القضاة القادمين من أبرز السلطات التنظيمية التي تطبق قانون العموم.

وأكد أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أن إطار العمل الجديد أتى ليدعم ويخدم قطاع صناعة الطيران في الدولة والمنطقة، مشيراً إلى مواصلة فريق عمل سوق أبوظبي العالمي التعاون بشكل وثيق مع الأطراف المحلية والدولية المعنية بما يشمل، شركات الطيران، وشركات التصنيع، والممولين والقانونيين، لتفهم وتلبية احتياجات أعمالهم بشكل متكامل. وأوضح أن هدف السوق يتمثل في توفير منصة فعالة للشركات لتمكينهم من الوصول إلى مجالات التمويل والخدمات المناسبة التي تدعم التطوير والنمو الاستراتيجي لأعمالهم في الوقت الحاضر والمستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا