الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزارة الإعلام السعودية تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

وزارة الإعلام السعودية تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
7 سبتمبر 2018 23:38

أطلقت وزارة الإعلام السعودية هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للملكة الذي يصادف 23 سبتمبر الجاري.
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي الدكتور عبدالله المغلوث في تصريح اليوم إن إطلاق الهوية الجديدة والشعار يهدف إلى توحيد الرسالة الإعلامية للجهات المشاركة عبر هوية موحدة معتمدة لليوم الوطني، موضحاً أن الشعار يمثل فلسفة مستمدة من خريطة المملكة ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللَّذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ 13. كما أن الانحناءات في الشعار تمثل تضاريس المملكة المتنوعة.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام أن الهوية الجديدة تسلط الضوء على الملامح الإيجابية العامة للمملكة وتسعى إلى تقديم مفهوم جديد للتغطية الإعلامية للاحتفالات ووضع بصمة متميزة ومختلفة للمناسبات والاحتفالات الوطنية وتعزيز مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر وقيم الانتماء للوطن، مبينا أن الشعار اللفظي يحمل في طياته فلسفة مستمدة من عمق التاريخ الذي يجسده النشيد الوطني ويردده الجميع في كل وقت وأن كلمة "المجد" في الشعار تشير إلى العزة والرفعة بينما تشير كلمة "العلياء" إلى الطموح حد عنان السماء كما تهدف رؤية المملكة 2030.
وأفاد المغلوث أن تصميم الهوية بالكامل قامت به مجموعة من الشباب السعودي المبدع وسيتم استخدام الهوية الجديدة لليوم الوطني عبر المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية وفي الصحف ووسائل الإعلام. كما سيتم نشرها من خلال الرسائل الإعلامية والفيديوهات وفي المطبوعات وغيرها.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©