• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

الإمارات تواصل تأهيل الحدائق في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

عدن(الاتحاد)

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تأهيل البنية التحتية في المدن اليمنية ضمن جهودها الإنسانية في عملية إعادة الأمل التي أطلقها التحالف العربي لإعادة أعمار ما خلفته الحرب. وافتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حديقتين في مديريتي المنصورة والمعلا في مدينة عدن ضمن المشاريع التنموية التي تبنتها الهيئة لتأهيل وصيانة الحدائق العامة والمتنزهات في المدينة.

وأثناء الافتتاح قدم وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات عبدالرحمن شيخ، الشكر والتقدير لدولة الإمارات على الجهود المبذولة من أجل تطبيع الحياة والأوضاع في المدن المحررة من سيطرة الانقلابيين ، مشيرا إلى أن إعادة تأهيل صيانة الحدائق والمتنفسات العامة سيسهم في إعادة الأمل والحياة للمواطنين الذين عاشوا أوضاعاً صعبة جراء فترة الحرب على عدن.

من جانبه أشار مسؤول الجهة المنفذة للحدائق والمنتزهات «عادل اليزيدي» إلى أن افتتاح حديقتي النغم في مديرية المعلا وبلوك 65 في المنصورة يأتي تزامنا مع احتفالات دولة الإمارات قيادةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني ، لافتا إلى أن إعادة تأهيل الحدائق والمتنفسات العامة يأتي ضمن سلسلة المشاريع الخدمية والتنموية التي تدعمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المحافظات المحررة . وأضاف أن هذا ليس بجديد على دولة الإمارات التي وقفت إلى جانبنا وقدمت التضحيات الكبيرة في سبيل تحرير المدينة وتحقيق إنجازات ملموسة أسهمت بشكل كبير في تطبيع الأوضاع وتخفيف معاناة أبناء عدن جراء الحرب العبثية من قبل الانقلابيين.

وأضاف أن أعمال التأهيل للحدائق تشمل نظافة شاملة للمخلفات الصلبة وغيرها وإعادة الكهرباء ومياه إضافة إلى التشجير والطلاء وترميم موقف الحديقة وإضافة ألعاب متنوعة للأطفال.

وعبر الأهالي عن سعادتهم وفرحتهم لإعادة افتتاح الحدائق، مشيرين إلى أن هذه المشاريع التنموية تسهم في إعادة الفرحة والبسمة لوجوه الأهالي وتعطيهم الأمان وتخفف عنهم ما عاشوه في فترة الحرب خاصة شريحة الأطفال الذين بحاجة إلى خلق مساحة أمنة لهم وبشكل أمن. الجدير ذكره أن الهلال الأحمر الإماراتي افتتح عدداً من الحدائق في البريقة وكريتر ووضع حجر الأساس لبناء حديقة الشعب في البريقة ضمن مشروع متكامل لإعادة الحدائق والمتنزهات في مختلف مديريات عدن الثماني والمساهمة في إعادتها لوضعها الطبيعي لتكون متنفساً لأبناء عدن وغيرهم من الزائرين.