الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العنبري: أتحمل مسؤولية الخسارة.. والعين أكثر انضباطاً

العنبري: أتحمل مسؤولية الخسارة.. والعين أكثر انضباطاً
7 سبتمبر 2018 00:13

علي معالي (الشارقة)

خرج العين بمكاسب عدة من مباراته أمام الشارقة، في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي، ولم تقتصر على الفوز بـ «رباعية»، بل إن الكرواتي زروان المدير الفني لـ «الزعيم» أشرك 5 وجود جديدة من العناصر الشابة، على مدار الشوطين، وظهروا للمرة الأولى في «المحترفين»،
بينما ظهر الشارقة في وجود العناصر الشابة بمستوى غير جيد، وهو ما جعل العنبري يقوم بإجراء التعديل، ولكنه لم يحل المشكلة، لأن الفريق دخل المباراة فاقداً التركيز.
وشهدت المباراة نجاح جمال معروف المنتقل إلى العين قادماً من الشارقة في هز شباك فريقه القديم، والغريب أن جمال لم يسجل أي هدف منذ 11 نوفمبر 2017، عندما كان مع الشارقة، وجاء في شباك الوحدة في كأس الخليج العربي أيضاً، ليعود من جديد في مباراة أمس الأول ليسجل هدفاً وصنع هدفين، لذلك كانت فرحة اللاعب كبيرة عندما هز شباك فريقه السابق.
واللافت أن كايو مهاجم العين فعل كل شيء في دفاع «الملك»، الذي كان سهل الاختراق من أي اتجاه، وهو ما شكل عبئاً كبيراً على الحارس أحمد ديدا الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة.
وفي الوقت نفسه، تباينت مشاعر لدى الجهازين الفنين للفريقين، حيث ظهرت حالة الرضا التام عند «الزعيم»، وقابله الخوف والقلق عند «الملك».
وتحدث الكرواتي كيركي، المدرب المساعد للعين، عن الأسباب التي جعلت الجهاز الفني راضياً عن النتيجة، وقال: إن الفوز تحقق على منافس قوي، بدأ الدوري جيداً، وفي ظل غياب 10 لاعبين دوليين مؤثرين، و«الزعيم» حالياً يملك لاعبين واعدين، من دون تحديد أسماء، والجميع أتم المهمة بالمستوى المطلوب، ويضاف إلى ذلك أن العين منح فكرة للجميع بأن الشباب لابد أن يلعب لتطوير مستواهم.
وعن طرد زروان المدير الفني، قال: أبدى المدرب انزعاجه لعدم احتسابه ركلة جزاء، بجانب مغادرة المكان المخصص له في أرض الملعب.
وفي المقابل، قال عبد العزيز العنبري، المدير الفني للشارقة: فوز العين مستحق بالفعل، وتوقعت ألا تكون النتيجة إيجابية بالنسبة لفريقي، بعد التفوق على الظفرة بعدد كبير من الأهداف في بداية الدوري، وتحدثت مع اللاعبين عقب مباراة الظفرة، وهنا لا أحملهم خسارة العين التي أعتبر نفسي مسؤولاً عنها، ومتأكد أن ثقافة الفوز واستمراريتها أمر مهم للغاية، وهي عامل مهم في الفرق التي تنظر إلى الأمام، ورأيت أنه بعد مباراة الظفرة، لم يكن هناك تركيز عالٍ لمباراة العين، في المقابل دخل العين المباراة بتركيز كبير، وانضباط أفضل من فريقي، وعلينا معالجة مثل هذه الأخطاء في مباراة الدوري المقبلة.
وأضاف: أعتبر كل المباريات دروساً للاعبين والجهاز الفني، ومن المهم أن تستفيد من الأخطاء، ومن الأفضل أن تظهر عيوبنا مبكراً، حتى نستطيع العلاج قبل فوات الأوان، والأدوات الموجودة في الملعب وعلى دكة البدلاء لها دائماً دور، والعين لديه هذه الأدوات، ويجب الاعتراف بأنه لم يكن لدينا انضباط في الجانبين الدفاعي والهجومي.
وأضاف: بالنسبة لوجود اللاعبين الثلاثة في فريقي أمام العين لم نصنع منهم «التوليفة» المناسبة، وهي مسؤولية الجهاز الفني، وحاولنا منح اللاعبين الشبان الفرصة، ولعب الشحي في مركز مختلف، لكن ظروف المباراة ومثل هذه اللقاءات مهمة لكي نكتشف السلبيات.
وقال: الشارقة لم تكن لديه الحلول الهجومية المناسبة على دكة البدلاء، في ظل إصابة يوسف سعيد، ولم يتدرب مع الفريق منذ 10 أيام، والفريق ينقصه مهاجم مواطن، ومجلس إدارة النادي يحاول إيجاد حل لهذه النقطة. وعن إصابة المدافع شاهين عبد الرحمن، أشار العنبري إلى أنها شد في العضلة فقط، وسيكون جاهزاً للفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©