السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

22 أكتوبر الموعد الجديد لكأس "سوبر اليد"

22 أكتوبر الموعد الجديد لكأس "سوبر اليد"
7 سبتمبر 2018 00:14

رضا سليم (دبي)

أجرى اتحاد اليد تعديلا على موعد كأس السوبر الذي يجمع بين الشارقة بطل الدوري وشباب الأهلي- دبي بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تم تحديد يوم 22 أكتوبر لإقامة الكأس على أن يستضيف نادي النصر الحدث، والفائز من المباراة يلتقي بطل السوبر البحريني في دبي على كأس السوبر الإماراتي البحريني 5 أكتوبر المقبل.
جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الأخير برئاسة محمد عبد الكريم جلفار والذي عقد بمقر نادي الشارقة على هامش بطولة الشيخ محمد بن خالد الدولية.
كان مجلس الإدارة قد حدد موعد السوبر يوم 21 أكتوبر إلا أنه قام بتعديل الموعد نظرا لتعارض ذلك التاريخ مع جولة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وتم توجيه رسالة للناديين بالموعد الجديد.
في الوقت الذي اعتمد الاجتماع مواعيد جميع مسابقات الرجال حيث ينطلق الموسم 14 سبتمبر الجاري بالجولة الأولى لكأس الإمارات، وتستمر حتى الأول من فبراير المقبل، وتأتي انطلاقة الدوري 7 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 12 أبريل العام المقبل، ويبدأ كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة خلال توقف الدوري 4 يناير المقبل، وهو التوقف الذي يأتي بسبب موعد كأس العالم للرجال، نظرا لمشاركة عدد من لاعبي الأندية المحترفين مع منتخبات بلادهم، وهي البطولة التي تقام بدون اللاعبين الأجانب والدوليين في حالة تجمع المنتخب الأول، وتنتهي المسابقة 26 يناير، ويسدل الستار لموسم الرجال بكأس صاحب السمو رئيس الدولة التي تنطلق 3 مايو وتنتهي يوم 18 مايو.
ويدشن الوحدة الضيف الجديد والجزيرة ضربة البداية في كأس الإمارات يوم الجمعة المقبل بصالة الوحدة ضمن المجموعة الأولى فيما يلتقي في نفس المجموعة الشارقة مع النصر بصالة الشارقة في قمة مبكرة بين الفريقين، وينضم لهذه المجموعة فريق بني ياس الوافد الجديد أيضا هذا الموسم والذي يدشن أولى مبارياته في الجولة الثانية أمام الجزيرة، فيما يلتقي في المجموعة الثانية يوم 15 سبتمبر، شباب الأهلي- دبي مع الظفرة بصالة الأول فيما يلتقي الوصل مع العين بصالة الإمبراطور.
وعلى مستوى الدوري يلتقي في الجولة الأولى الظفرة مع الوصل بصالة الظفرة والشارقة مع العين بصالة الملك الشرقاوي وذلك يوم 7 ديسمبر فيما تستكمل الجولة الأولى يوم 8 ديسمبر، حيث يلتقي الجزيرة مع شباب الأهلي- دبي بصالة فخر أبوظبي وبني ياس مع النصر بصالة السماوي، فيما يخرج من الجولة الأولى فريق الوحدة نظرا لأن الدوري 9 أندية.
واعتمد الاتحاد جداول مسابقات المراحل السنية والتي شهدت هذا الموسم انسحاب الإمارات من مسابقات الناشئين والصغار كما انسحب فريق خورفكان من مسابقات الصغار، وانضم فريق البطائح للمراحل السنية، وسيلعب مبارياته بصالة الشارقة.
من جانبه، أكد نبيل عاشور أمين عام الاتحاد أن جدول المسابقات لن يطرأ عليه تغييرات جديدة، وستتم مخاطبة الأندية بالجداول ومواعيد البطولات، مشيرا إلى أن وجود 3 أندية جديدة سيمثل زخما كبيرا للبطولة بعد انضمام الوحدة وبني ياس والظفرة، وهو ما يجعل مساحة الاختيار كبيرة أمام مدرب المنتخب الذي سيتم اختياره كي يجهز اللاعبين للبطولة الآسيوية 2020.
وأضاف: الاتحاد يخطط لاستمرار منتخب الناشئين بعد انتهاء مهمته في البطولة الآسيوية بالأردن، من أجل بناء جيل جديد من خلال مشاركته في البطولات العربية والدولية، للحفاظ على هذه المجموعة وحتى نقدم جيلا جديدا في الدورة الانتخابية الجديدة 2020 لمن يتولى المهمة بدلا منا، وهناك الكثير من الأفكار التي نسعى لها لتدعيم هذا المنتخب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©