• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

احتفلت بمرور 11 عاماً

«دبي للذهب والسلع» ملاذ آمن للمستثمرين على مستوى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

احتفلت بورصة دبي للذهب والسلع بالذكرى السنوية الحادية عشرة على تأسيسها في 21 نوفمبر الماضي، بتحقيقها نمواً بنسبة 38% منذ بداية العام حتى تاريخ اليوم، مع تداول أكثر من 18.3 مليون عقد خلال هذه الفترة أيضاً، حسب بيان أمس.

وساهم معدل الاهتمام المفتوح والنمو القويين ضمن مختلف فئات الأصول في النجاح اللافت لتداولات هذا الشهر، حيث بلغ إجمالي الاهتمام المفتوح 546,999 عقداً بقيمة 8.33 مليار دولار، كما سجلت البورصة نمواً كبيراً خلال نوفمبر 2016 عن العام الماضي بنسبة 48%.

وسجلت البورصة أعلى حجم تداول يومي بواقع 186,511 عقداً في 11 نوفمبر، لتثبت مجدداً بأنها ملاذ آمن للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم ممن يسعون للتحوط من المخاطر وتحييد أنفسهم عن التعرض لتقلبات السوق غير المستقرة عقب الانتخابات الرئاسية الأميركية، وتوجّه الهند لإلغاء الفئات النقدية الكبيرة.

وسجلت منتجات الروبية الهندية معدلات اهتمام مفتوح متعددة ضمن كل عقودها محققة أعلى متوسط اهتمام مفتوح شهري على الإطلاق، كما سجلت عقود الروبية الهندية الآجلة وعقود الروبية الهندية المصغرة معدل اهتمام مفتوح بواقع 202,516 و15,396 عقداً على التوالي، في حين سجل عقد خيارات الروبية الهندية وعقد كوانتو الروبية الهندية الآجلة معدلاً وسطياً بواقع 17,132 و305,553 عقداً على التوالي خلال شهر نوفمبر 2016.

وفي هذا الشأن قال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «فيما تحتفل البورصة بمرور أحد عشر عاماً على تأسيسها، يسرني أن يتزامن ذلك مع تحقيق البورصة نمواً ثابتاً في معدلات الاهتمام المفتوح وحجم التداول اليومي فيها، وإلى جانب تحقيق أحجام تداول قياسية، يظهر معدل الاهتمام المفتوح القياسي تنامي ثقة المشاركين بالبورصة وبدار المقاصة، وأعتقد أن استخدام المشاركين لبورصة دبي للذهب والسلع وشركة دبي لمقاصة السلع في استراتيجيات التداول الخاصة بهم هو الأنسب لهم في ظل حالة عدم الاستقرار المهيمنة على السوق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا