• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«الظاهرة القابضة» تدشن مصنع أرز في «كيزاد» باستثمارات 140 مليون درهم

اقتصاد أبوظبي ينمو أكثر من 3% في 2016 مدعوماً من تحسن أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

ينمو اقتصاد أبوظبي بأكثر من 3% خلال 2016، بدعم من تحسن أسعار النفط مؤخرا، حسب معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية عضو المجلس التنفيذي للإمارة.

وقال المنصوري ردا على سؤال لـ «الاتحاد» أمس، على هامش تدشين أكبر مصنع أرز من نوعه في منطقة الخليج العربي الكائن في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي والمملوك لشركة الظاهرة كوهينور، إحدى شركات الظاهرة القابضة، أن تحسن أسعار النفط سينعكس إيجابيا على رفع توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة خلال العام الحالي 2016، مؤكدا أن نسبة النمو ستتجاوز 3% بكثير.

وأوضح المنصوري أن حكومة أبوظبي تركز ضمن خطة 2030 على القطاع الصناعي الذي يشارك بحصة تتراوح بين 4% إلى 5% حاليا بالناتج المحلي الإجمالي للإمارة، بهدف رفع حصة القطاع إلى أكثر من 10% بحلول 2030.

وأضاف: أن قطاع الصناعة في أبوظبي يحقق تقدما مهما، وهذا المصنع أحد الممكنات المهمة للنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

وتم تدشين المنشأة الصناعية الجديدة في مدينة خليفة الصناعية بالتزامن مع معرض «سيال» الشرق الأوسط 2016 لتجارة الأغذية، بحضور خليفة العلي، العضو المنتدب لمركز أبوظبي للأمن الغذائي، وخديم عبدالله الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الظاهرة القابضة، إلى جانب الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا