• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

لوحة الزوارق ترسم المشهد الـ 23 في عاصمة الرياضة العالمية

أبوظبي من سحر ياس إلـــــى تحدي الأمواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

من طواف أبوظبي الدولي إلى جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا-1، مروراً ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجولف.. أجندة حافلة في أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية، فلا تكاد تنتهى بطولة إلا وتبدأ أخرى، ولا يمر يوم دون أن نسمع عن استعدادات لاستضافة فعالية أو خبر وصول المشاركين أو آخر يتعلق بإشادة بحسن الاستضافة.

والآن تعيش العاصمة الجميلة روعة زوارق الفورمولا-1 وسحر التحدي وسط مياه كاسر الأمواج، وهكذا من الفورمولا-1 إلى الفورمولا-1 تقع أبوظبي في عشق البطولات العالمية وإثارتها.

وتأخذ بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 صفة أقدم استضافة درجت عليها أبوظبي منذ 22 عاماً وعندما تلامس الزوارق غداً مياه الكاسر ترسم البطولة لوحة الاستضافة الـ23، وعلى هذا لم تعد البطولة مجرد استضافة عادية بل تمثل موعداً ثابتاً تحرص الجماهير على متابعته والتفاعل معه، كما أن تجارب أبناء الإمارات المشرفة في البطولة عززت مكانتها مثل حبة الكرز ضمن سلسلة كبيرة من الأحداث.

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وبمتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للنادي، تنطلق غداً وبعد غدٍ منافسات الجولة السادسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 18 زورقاً في المنافسة القوية والممتعة التي وصلت الإثارة من خلالها إلى عنق الزجاجة للحصول على لقب البطولة.

وينافس على لقب البطولة حالياً أكثر من زورق ويدخل أكثر من متسابق دائرة الضوء في مشهد المنافسة، حيث يتصدر جدول الترتيب العام زورق الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني بـ67 نقطة، ويأتي خلفه ثانياً زورق الأميركي شون تورنتي ممثل فريق الفيكتوري بـ54 نقطة، وثالثاً زورق الفنلندي سامي سيليو بـ47 نقطة، ورابعاً زورق أبوظبي 6 بقيادة الإيطالي أليكس كاريلا برصيد 42 نقطة، وخامساً زورق السويدي جوناس آندرسون برصيد 37 نقطة، وكل الزوارق الخمسة تمتلك فرصة الوصول للمراكز الأولى خصوصاً أن المتبقي هما جولتا أبوظبي والشارقة، ويحصد الفائز من خلالهما أربعين نقطة لصاحب المركز الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا