الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نزوح المئات من جنوب "إدلب" خشية هجوم مرتقب

نزوح المئات من جنوب "إدلب" خشية هجوم مرتقب
6 سبتمبر 2018 12:30

 فر مئات المدنيين من جنوب شرق محافظة إدلب (شمال غرب)، بحثاً عن ملاذ في الشمال خوفاً من هجوم وشيك للنظام السوري، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.
وترسل قوات النظام منذ أسابيع تعزيزات إلى محيط إدلب استعداداً لعملية عسكرية تزيد المخاوف من وقوع كارثة إنسانية على نطاق لم تشهده البلاد منذ بدء النزاع قبل أكثر من سبعة أعوام.
وافاد المرصد عن حدوث "نزوح ليل امس (الاربعاء) وصباح اليوم من ريف إدلب الجنوبي الشرقي باتجاه ريف حلب الغربي وعفرين" الواقعة شمال البلاد على الحدود مع تركيا.
وتأتي حركة النزوح بعد أن استهدفت قوات النظام جنوب شرق إدلب صباح الخميس بقصف مدفعي ما أسفر عن إصابة ستة أشخاص، بحسب المرصد.
وحذرت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أن هجوماً واسع النطاق على المحافظة سيؤدي إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء النزاع السوري في العام 2011 والذي خلف 350ألف قتيل.
كما عبرت الأمم المتحدة عن خشيتها من نزوح نحو 800 ألف شخص، فيما دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص ستافان دي مستورا إلى تجنب "حمام دم" مشيراً إلى تقارير إعلامية تفيد أن سوريا حددت العاشر من سبتمبر مهلة للتوصل إلى حل قبل شن هجوم شامل على المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©