• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مشاورات لتأسيس لجنة عربية للملاكمة

معسكر خارجي يجهز منتخبنا لـ «الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

عقد مجلس إدارة اتحاد الملاكمة اجتماعا مساء أمس الأول برئاسة الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد، وحضور كل الأعضاء، حيث تقرر إقامة معسكر خارجي للمنتخب في مدينة بانكوك بنهاية شهر أغسطس استعدادا للمشاركة في بطولة آسيا بمدينة تايبيه، التي ستقام أوائل سبتمبر المقبل، ويرأس البعثة حسن الحمادي أمين السر العام للاتحاد واللجنة التنظيمية الخليجية عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي.

كما قرر الاتحاد الاطلاع على آخر المستجدات في الاستعداد للمشاركة في بطولة الخليج الثالثة للرجال، التي من المقرر أن تستضيفها المملكة العربية السعودية نهاية العام الجاري، وتم التنبيه بضرورة الاستعداد لاستضافتها في حال اعتذار السعودية، كون الإمارات تحتضن اللجنة التنظيمية الخليجية. وناقش الاجتماع إمكانية إقامة لجنة خاصة للملاكمة العربية للتنسيق وأخذ الموافقات الرسمية من الهيئة العامة للشباب والرياضة، بحيث تكون اللجنة تحت الإشراف المباشر فنيا وإداريا من الاتحاد الإماراتي، ويأتي هذا القرار بعد أن تم تجميد الاتحاد العربي بقرار من قبل الاتحاد الدولي، وتم تكليف حسن الحمادي أمين السر العام بمتابعة هذا الموضوع مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعدد من الدول العربية من أجل الخروج بهذا المشروع إلى بر الأمان.

وتضمنت قرارات الاجتماع اعتماد التصور الخاص بخطة النشاط المحلي في الموسم الجديد، والتوصية بتكثيف النشاط في كل إمارات الدولة من أجل نشر اللعبة، كما تم اعتماد خطة المشاركات الخارجية بالنسبة للمنتخبات كافة.

وكان الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس الاتحاد قد دعا أسرة الاتحاد ممثلة في مجلس الإدارة والجهاز الفني للمنتخب والمدربين والحكام والإداريين في مختلف إمارات الدولة للقاء على مائدة إفطار رمضانية بقصره سبقت اجتماع مجلس إدارة الاتحاد. وأكد الشيخ حامد بن خادم أن اللعبة تسير بخطى ثابتة نحو الأمام، وأنها حققت العديد من المكاسب المهمة في الموسم المنقضي، مشيرا إلى أن أهم تلك المكاسب هو النجاح في تكوين عدة منتخبات للمراحل السنية المختلفة، وأن عدد اللاعبين في منتخبات الناشئين والشباب يفوق الموجودين في المنتخب الاول.

وقال: من المكاسب التي تحقق نجاح الاتحاد لأول مرة في اقتحام الاتحاد الآسيوي من خلال انتخاب أنس العتيبة عضوا بالمكتب التنفيذي القاري، واختيار حسن الحمادي عضوا بلجنة المسابقات القارية، ومشاركة أحد أبناء الإمارات من الحكام أيضا لأول مرة في إدارة مباريات البطولة الآسيوية للناشئين. وعبر الشيخ حامد عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة الشباب الخليجية التي أقيمت في الفجيرة، وطالب الجميع بتضافر الجهود في الموسم المقبل لمواصلة النجاحات.

من ناحيته، أكد حسن الحمادي أمين السر العام للاتحاد أن اللعبة سوف تدخل مرحلة جديدة اعتبارا من العام الجاري، حيث كانت تستهدف الانتشار في المرحلة السابقة، وتشكيل منتخبات قادرة على المشاركة الإقليمية والدولية، موضحا أن الهدف في المرحلة المقبلة هو تحقيق الإنجازات على المستويات الآسيوية والدولية، وأن المؤشر إيجابي فيما يخص اللاعبين الصاعدين الذين يجرى تأهيلهم حاليا، لأنهم من الواعدين وتجري توفير جميع الإمكانات لهم حتى يصلوا إلى المعدلات الدولية.

وقال الحمادي: الإمارات قامت بدور مهم للغاية في تطوير اللعبة على المستوى الخليجي، حيث إنها أسست الاتحاد الخليجي، وتقود عمله في الوقت الراهن، وتساعد باقي الدول الخليجية في تأسيس اتحادات لها، وآخر تلك الدول هي مملكة البحرين التي تتخذ إجراءات تدشين اتحادها رسميا في الوقت الراهن، وأن كل دول الخليج أصبح لديها اتحادات تحت مظلة اللجنة التنظيمية الخليجية حاليا باستثناء سلطنة عمان التى نعمل مع المسؤولين فيها أيضا على تأسيس اتحاد يخدم اللعبة.

وأضاف: الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الإماراتي لتأسيس لجنة الملاكمة العربية سوف تؤتي بثمارها بالتأكيد في توفير فرص الاحتكاك وإقامة البطولات مع مختلف الدول العربية، وتبادل الخبرات معها، وسوف يحسب لدولة الإمارات مبادراتها الدائمة في تطوير الرياضة بالمنطقة بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا