• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة في مسقط

لندجرين بطلة الجولة الأولى لمونديال «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

عصام السيد (مسقط)

توجت الفارسة السويدية جوزفين لندجرين على صهوة الجواد «كريس سوا» لسالم سعيد الرشيدي، بإشراف خالد بن سيف المالكي، بطلة لفعاليات الجولة الأولى من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» لمسافة 1600 متر، الذي يقام تحت مظلة النسخة السابعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت أمس الأول بمضمار الرحبة الرملي في العاصمة العمانية مسقط، ويعد سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من أغنى السباقات التي تقام للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة في العالم، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو، حيث شاركت فيه 10 من نخبة الفارسات من عمان ومختلف دول العالم. وجاءت في المركز الثاني الفارسة البريطانية جودي هيوز على صهوة «كاوفينو» لسعود بن حمد الزكواني، باشراف زهير بن سعود الزكواني، فيما حلت ثالثة الفارسة الألمانية سيلك بروجمان على صهوة الجواد «لاست اميركان» لمحمود بن عبدالرحيم الرئيسي، وبإشراف نفس المالك، وتمكن الجواد البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1:50:42 دقيقة.

مجريات السباق

اجتمع للسباق البالغ طوله 1600 متر 10 فارسات، وتميز بالإثارة والتنافس القوي في ظل مشاركة أقوى الفارسات من أوروبا وأميركا واستراليا، بالإضافة إلى ممثلة سلطنة عمان الفارسة أزهار الوردي، ودائما في مثل هذه السباقات تلعب بوابات الانطلاق الإلكترونية دورا كبيرا في وصول الفارسات إلى مواقع جيدة في السباق قبل الوصول إلى عمق المستقيم حيث يكون التنافس مثيرا.

وجاءت الانطلاقة قوية وتسيدت الصدارة في البداية الفارسة المجرية جابرييلا فونزم على صهوة «سكريت تريزور»، ومن خلفها «ساحق» بقيادة الفارسة النمساوية كارولين ستومر، وفي المركز الثالث الفارسة الأميركية نالتالي تيرنر على صهوة «دجنت» وظلت الأحوال تنسج على هذا المنوال مع تقدم البعض وتراجع الآخر.

وفي عمق المستقيم، نجحت الفارسة السويدية جوزفين لندجرين في الضغط على جوادها وإطلاق العنان له، وبالفعل تمكنت من التقدم إلى الصدارة والابتعاد تدريجيا عن منافساتها قبل أن تتفوق بفارق طولين عن الفارسة النمساوية، فيما كانت صاحبة المركز الثالث تبعد بحوالي 11 طول تقريبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا