• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جددتا اتفاقية التعاون

«الاتحاد» تعرض لـ 3 آلاف منتج لأعضاء «محمد بن راشد لتنمية المشاريع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

جددت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، اتفاقية التعاون مع جمعية الاتحاد التعاونية، والهادفة إلى دعم تواجد أعضاء المؤسسة في قطاع التجزئة وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان عرض منتجاتهم في فروع جمعيات الاتحاد التعاونية المنتشرة على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات، بخصومات تصل إلى 50% على القيمة الإيجارية.

وتسعى المؤسسة من خلال تجديد شراكتها إلى دعم المنشآت الوطنية، وتعزيز تنافسيتها مع المنشآت الأخرى في قطاع التجزئة، وتذليل التحديات أمامهم، ورفع مستوى الإنتاجية والنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي المساهمة في الناتج المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات عموماً.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وخالد الفلاسي، مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية، إلى جانب تواجد عدد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين من كلا الجهتين.

قال عبد الباسط الجناحي: «يسعدنا تجديد شراكتنا مع جمعية الاتحاد التعاونية، لاسيما وأنها فازت بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب عن فئة أفضل جهة خاصة داعمة لأكبر عدد من المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة، إذ قدمت الدعم لأكثر من 404 أعضاء مسجلين في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإجمالي قيمة تعاملات وتخفيضات تجاوزت 111 مليون درهم».

وأضاف: «حقق تعاوننا مع جمعية الاتحاد التعاونية نتائج طيبة خلال العام 2014، حيث قام الأعضاء بعرض ما لا يقل 2948 منتجا في مختلف فروع جمعية الاتحاد، وكانت موزعة على عدد من المنتجات الاستهلاكية كالأغذية والمنتجات المنزلية، ومن المتوقع أن يشهد العام 2015 نمواً بواقع 25% في عدد الأعضاء المستفيدين والتعاملات المالية».

وأكد الجناحي حرص المؤسسة على تقديم الدعم المعنوي والمادي، إلى جانب توفير الامتيازات التي تعطي الدافع أمام أعضاء المؤسسة لاستخدام الفائض من رأس المال في العمليات الإدارية كزيادة عدد الموظفين، أو رفع الإنتاجية، وشراء معدات جديدة، وغيرها من الأمور الإدارية والتنظيمية.

وقال الجناحي: «تنتهج المؤسسة سياسة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة منذ نشأتها، بحيث تقدم الدعم لرواد الأعمال نحو دخول عالم التجارة، والاستفادة من الامتيازات التي نوفرها لهم، لذا نطمح دائما إلى البحث عن الفرص المجزية والامتيازات والتسهيلات القيمة لتقديمها للأعضاء من خلال توقيع اتفاقيات التعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في الدولة».

وقال خالد الفلاسي مدير عام جمعية الاتحاد التعاونية إن الجمعية حريصة على دعم المشاريع الوطنية من منطلق المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب من خلال تقديم التسهيلات والخدمات والتخفيضات والأولوية في التعاقد مع أعضاء المؤسسة المواطنين والتي بلغت خلال سنة 2014 83,48 مليون درهم من التعاملات و28,50 مليون درهم تخفيضات ممنوحة له».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا