• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يلقى إقبالاً مميزاً من قبل المشاهدين

«الشارة».. 6 نجوم بين برامج رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

تامر عبدالحميد

أبوظبي(الاتحاد)

أطل برنامج «الشارة» الثقافي اليومي على مشاهديه هذا العام بالكثير من الأهداف التي تجمع الحفاظ على التراث والموروث الشعبي، من خلال المسابقات اليومية والأسبوعية التي ترافقه منذ لحظة الانطلاقة للعام السادس على التوالي، هذا البرنامج الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، يتم بثه على الهواء مباشرة عبر قناتي «أبوظبي» وقناة «بينونة»، ويرافق البرنامج هذا العام الباحث الإماراتي سعيد بن كراز المهيري الذي يعمل على إعداد الأسئلة التي يتم طرحها في البرنامج الذي يستقبل مكالمات من كل أنحاء الوطن العربي، وكأن التراث الإماراتي أصبح محط أنظار الشعوب ومختلف الحضارات، وهو ما يؤكد أن الثقافة الإماراتية تحظى باهتمام كبير من قبل الناس في كل مكان، نظراً لطبيعة الإمارات التي يتعايش على أرضها أناس من كل أطياف العالم تقريباً.

جوائز

وقد لاقت هذه المسابقات إقبالاً كبيراً من المشاهدين، ورصد لها عدد من الجوائز الضخمة والأكبر قيمة على مستوى برامج المسابقات في الإمارات، حيث تم تخصيص عدد من الهجن الأصايل من نسل «بنات جبار» (إحدى أفضل سلالات الهجن) من إنتاج مركز أبحاث الهجن بأبوظبي يحصل عليها الفائز أسبوعياً بالإجابة عن سؤال الرسائل النصية القصيرة ضمن فقرة «بنات جبار» الذي يطرح على الجميع عبر حلقات البرنامج اليومية، وتجمع الإجابات على مدى الأسبوع.

أما فقرة الأسئلة اليومية، فهناك فقرة «سوالف الطيبين» وقيمة جائزته اليومية 10 آلاف درهم، والسؤال الثاني، وهو عبارة عن فقرة جديدة تم إضافتها هذا العام تحت عنوان «سؤال نادي صقاري الإمارات» وجائزته عبارة عن طير قيمته ما يقارب الـ 60 ألف درهم أو ساعة قيمة.

مواقع تاريخية ويتناول البرنامج ملامح من مسيرة الأجداد والآباء والشخصيات والمواقع التاريخية لهذا الوطن ويستهدف الحفاظ على الموروث التراثي الشعبي لدولة الامارات من خلال تقديمه للهوية الوطنية والتراث المحلي في قالب فني مبتكر يعرض للمشاهد أنماط الحياة الشعبية الإماراتية من خلال «البيت الإماراتي» الذي يستضيف خمسة نسوة يعرضن خلال الحلقة بعض أدوات التراث مثل «اللقيمات» و«السدو» وغيرها من العناصر التي تدل على نمط الحياة في الإمارات، إلى جانب ركن «أهل البحر» الذي يعرض فيه الأدوات التي تستخدم في البيئات البحرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا