الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"أنصار الإسلام والمسلمين" على قائمة الإرهاب الأميركي

"أنصار الإسلام والمسلمين" على قائمة الإرهاب الأميركي
5 سبتمبر 2018 20:08

أضافت واشنطن، اليوم الأربعاء، جماعة "انصار الإسلام والمسلمين"، التحالف الرئيسي في منطقة الساحل المسؤول عن هجمات مارس في واغادوغو على القائمة السوداء لـ"المنظمات الإرهابية".
وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان "يهدف هذا القرار إلى منع جماعة انصار الاسلام والمسلمين من الوصول إلى الموارد اللازمة لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية".
وسيتم تجميد أي ممتلكات أو مصالح في الولايات المتحدة لهذه الجماعة الإرهابية المرتبطة بالقاعدة، ولم يعد بإمكان المواطنين الأميركيين التعامل معها أو تقديم أي دعم مادي أو مالي لها.
وتم تشكيل هذا التحالف في ربيع عام 2017 من عدة كيانات في منطقة الساحل ترتبط بتنظيم القاعدة مثل جماعة "أنصار الدين" بزعامة الإرهابي المالي إياد اغ غالي و"المرابطون" بقيادة الجزائري مختار بلمختار و"إمارة الصحراء" وهي فرع من "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".
ومعظم هذه المجموعات مع إياد اغ غالي تتضمنها القائمة السوداء للولايات المتحدة.
وكانت جماعة "انصار الإسلام والمسلمين" أعلنت مسؤوليتها عن هجمات واغادوغو في بوركينا فاسو في مارس "ردا" على مطاردتها من قبل الجيش الفرنسي. كما بثت في الاول من مارس شريط فيديو مقتضبا للرهينة الفرنسية صوفي بترونين (75 عاماً) التي تم اختطافها في مالي أواخر عام 2016.
كما تنسب وزارة الخارجية الأميركية إلى هذا التحالف الإرهابي عدة اعتداءات أو هجمات في مالي.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©