• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

بروفايل

فيلايني.. «تائه في مانشستر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

«ما قدمه مروان فيلايني خلال دقائق هو أفضل أداء له هذا الموسم.. ولكن لمصلحة فريق إيفرتون»، بهذه الكلمات الساخرة انتقد الإنجليزي جاري لينيكر بقسوة مروان فيلايني لاعب مانشستر يونايتد، فقد شارك اللاعب لمدة 5 دقائق فقط في نهاية مواجهة إيفرتون «فريقه السابق» ومان يونايتد، ليتسبب في ركلة جزاء، ويحصل على بطاقة صفراء، ويتسبب في تعادل أصحاب الأرض، وحرمان مان يونايتد من انتصار كان في أشد الحاجة له.

فيلايني فعل كل ذلك في دقائق من مباراته رقم 100 بقميص الشياطين الحمر، ليؤكد أنه لم يكن يوماً على قدر الآمال والتوقعات، فقد كان نجماً متألقاً في صفوف إيفرتون، وحصل على المركز 60 من بين أفضل 100 لاعب في العالم وفقاً لتصنيف الجارديان عام 2012، ورحل إلى مان يونايتد مقابل 30 مليون إسترليني، ليدخل في 2014 قائمة التليجراف لأسوأ 10 صفقات في «البريميرليج».

فيلايني أوشك على الرحيل عن صفوف مان يونايتد خلال السنوات الماضية أكثر من مرة، ولكنه يستمر ويحصل على المزيد من الفرص التي يفشل في استغلالها، مما يجعل العلاقة بينه وبين عشاق اليونايتد تصل إلى طريق مسدود، كما أن الفترة السيئة التي يمر بها الفريق لم تساعد فيلايني على أن يقدم أفضل ما لديه.

فيلايني، البالغ 29 عاماً هو ابن حارس المرمى المغربي عبد اللطيف فيلايني الذي لعب لفريق الرجاء، الذي ذهب لبلجيكا للاحتراف، ولكنه فريقه المغربي لم يوافق على ذلك، فقرر البقاء في بلجيكا ليعمل سائق حافلة، على أمل أن يحقق حلمه الكروي في الأبناء مروان ومنصور، فنجح الأول في تحقيق جزء من تلك الأحلام، وانضم للمنتخب البلجيكي، وتألق في صفوف إيفرتون، ولكنه لم يتوهج بما يكفي مع مان يونايتد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا