• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

دوري الأبطال يعود بـ 8 مباريات

4 مقاعد تنتظر الحسم في الجولة الأخيرة من «المجموعات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

برلين (د ب أ)

تشكل الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي تقام منافساتها اليوم وغداً، الفرصة الأخيرة لحسم المقاعد الأربعة المتبقية في دور الستة عشر للبطولة كما لن تخلو من المنافسة على الصدارة في أكثر من مجموعة، وتقام اليوم 8 مباريات في سباق المجموعات.

ويحتدم الصراع على التأهل بشكل كبير في مواجهة بنفيكا البرتغالي مع نابولي الإيطالي وكذلك إشبيلية الإسباني مع مضيفه ليون الفرنسي، بينما يتنافس ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع ضيفه بروسيا دورتموند الألماني على صدارة المجموعة السادسة بعد أن ضمن الفريقان التأهل بالفعل. وتأهل لدور الستة عشر حتى الآن، باريس سان جيرمان الفرنسي وأرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني وبروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد وليستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، وقد حسم كل من برشلونة وأتلتيكو وموناكو وليستر سيتي صدارة مجموعته.

وتبدو المنافسة الأكثر شراسة في المجموعة الثانية، حيث يحتل نابولي الصدارة برصيد ثماني نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام بنفيكا، ويليهما بشكتاش التركي في المركز الثالث برصيد سبع نقاط قبل مواجهة اليوم مع دينامو كييف الأوكراني متذيل المجموعة بنقطتين.

ويكفي بشكتاش الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة، وهو ما يضاعف الضغوط على بنفيكا ونابولي.

ويخوض نابولي مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد فوزه على إنتر ميلان 3/&rlm&rlm&rlm صفر في الدوري الإيطالي، لكنه لا يزال يفتقد جهود أركاديوز ميليك الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة الأوروبية قبل أن يغيب بسبب الإصابة بتمزق في أربطة الركبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا